اعلان

تأجيل محاكمة الأطباء المتهمين في قضية الطفلة "قسم" بقنا لـ25 نوفمبر الجاري

محكمة أبوتشت
محكمة أبوتشت

قررت محكمة أبوتشت الجزئية بمحافظة قنا تأجيل محاكمة 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة قسم محمود أبوالحسن، والتسبب في وفاتها، لجلسة 25 نوفمبر الجاري.

محكمة أبوتشت

اتهام 3 أطباء بالإهمال الطبي في قضية الطفلة قسم بقنا

تعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر 2022 بدائرة مركز أبوتشت، عندما حرر والد الطفلة قسم محمود أبو الحسن محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بإجراء تحقيق ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبوتشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى المحاكمة في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة، والتي أُجلت إلى جلسة 25 نوفمبر الجاري.

وفد من نقابة أطباء قنا يساند الأطباء بمحكمة أبوتشت

وتوجه وفد من نقابة أطباء قنا، إلى محكمة أبوتشت الجزئية، وذلك لحضور قضية تهمة إهمال طبي موجهة ضد أطباء قسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، وضم الوفد الدكتور محمد الديب، نقيب أطباء قنا، والدكتور حيدر عبد الحميد، وكيل النقابة، والدكتور محمود عويس، عضو مجلس النقابة، والدكتور أنور برهامي، والدكتور محمد العديسي، والمستشار محمود عباس، محامي النقابة العامة للأطباء.

وقال الديب، إن الوفد توجه إلي المحكمة لمساندة الأطباء في القضية التي وجهت ضدهم وهي تهمة الإهمال الطبي، لافتا أن مساندة الأطباء والوقوف بجانبهم هو دور أصيل من أدوار النقابة لاسيما في ظل ما يقدمونه من خدمات طبية لتخفيف العبء عن الأهالي في كل الأماكن المخصصة سواء مستشفيات أو وحدات طبية أو داخل العيادات.

وأشار نقيب أطباء قنا، إلى أنه تم تأجيل القضية لمدة أسبوع وأنه يثق في نزاهة القضاء العادل ودوره، وكذلك دفاع النقابة متمثل في محامي النقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً