اعلان

بـ48 جنيها.. اختفاء السكر بمعارض السلع المخفضة جنوب الأقصر

المعرض
المعرض

يعاني أهالي إسنا جنوب محافظة الأقصر، بسبب اختفاء السكر من معرض المبادرة الحكومية، رغم أنه المكان الذي فروا إليه هاربين من غلاء المحلات التجارية لكونه أملهم الوحيد فى محاربة الغلاء، آملين فى الحصول على كيلو سكر بـ27 جنيها، بعدما صدمهم وصوله بالمحلات التجارية إلى 48 جنيها.

المعرض

السكر يختفي من معارض السلع المخفضة في الأقصر

وقال محمد أحمد، أحد أهالى إسنا تعبنا من الغلاء ومش عارفين نروح فين، كيلو السكر بيتباع فى المحلات التجارية بـ 48 جنيه، ولما حبينا نروح للمعرض اللي الحكومة أعلنت عنه إنه هيتم بيع كيلو السكر فيه بـ 27 جنيه، ملقينهوش أصلا مختفي من المعرض كله وهنرجع بخيبة الأمل لشرائه من المحلات بأى سعر، لإنه سلعة أساسية مينفعش نستغنى عنها.

وتحولت فرحة الأهالى إلى صدمة وحزن شديد عندما وجدو معرض المبادرة الحكومية بمركزهم خاليا من السكر، حينما ذهبوا للمعرض وعادوا بإيديهم فارغة دون شراء أى سلع بالرغم من توافر بقية أنواع السلع الغذائية كالأرز والزيت والمكرونة وغيرها داخل المعرض بأسعار مخفضة.

ويناشد أهالى إسنا المسئولين بالنظر إليهم بعين الرحمة وسرعة الإستجابة لطلبهم بتوفير السكر بمعرض المبادرة الحكومية أو بأى مكان بالمركز بنفس السعر الذي أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء من قبل وهو 27 جنيه للكيلو، قائلين كفاية علينا اللحمة غالية وغيرها حتى السكر ياريس هيبقى غالي علينا.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن خلال الأيام الماضية، عن تنفيذ المبادرة الحكومية لانخفاض أسعار السلع بنسبة تتراوح ما بين 15 وحتى الـ 25% والتى أكدت أن بيع سعر كيلو السكر الكامل بالمبادرة يكون بـ 27 جنيه فقط، ولتر الزيت بالمعرض يباع بـ 45 جنيها، والكيلو بـ 50 جنيه، والسمنة الكبيرة ب74 جنيه، والمكرونة بـ 6 جنيه الكيس والكيلو بـ 19 جنيه، والأرز يتراوح سعره ما بين 21 وحتى 23 جنيه، والجبنة تبدأ من 9 جنيهات وحتى 50 جنيه، والفراخ 85 ج. وفرختين مجمدتين بـ 90 جنيه، وكيس كوكي ب50 ج، والبانيه بـ 40 والبامية 5 جنيهات، وخضار مشكل بـ 7,5.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً