اعلان

أخبار المنيا اليوم.. أقباط ومسلمون يحتفلون بمولد «مارجرجس» في شوارع المحافظة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من احتفل مارجرجس جانب من احتفل مارجرجس

استمرار طرح سكر بسعر 27 جنيه

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «خفض الأسعار»، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية والمعارض وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من الالتزام بالأسعار المعتمدة.

وفى هذا السياق، أكد دكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، طرح 6 أطنان من السكر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بمنفذ بيع السلع الغذائية بالإدارة الزراعية وذلك بالتنسيق مع إدارة تموين سمالوط، لافتا إلى أن الوحدة المحلية لا تدخر جهداً في توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين فضلاً عن تنفيذ حملات تفتيشية على الأسواق والمحلات العامة لإحكام الرقابة والتأكد من الالتزام بالأسعار المعتمدة.

أقباط ومسلمون يحتفلون بمولد «مارجرجس»

احتفل المئات من المواطنين من قرية البياضية التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، اليوم، بذكر تكريس أول كنيسة لمارجرجس في مدينة اللد في فلسطين، وهو احتفال يقام بشكل سنوي.

وقد رصدت عدسة جريدة 'أهل مصر' مشاركة المسلمين للأقباط، في احتفالات مولد مارجرجس، الذي جاب شوارع القرية كلها، وسط بهجة واسعة من قبل المواطنين.

تحرير 62 محضرا تموينيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بشكل مستمر، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري وحماية المستهلك لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظاً على حقوق المواطنين.

من جانبه، قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، إن الوحدة المحلية نفذت حملات تموينية على المخابز بالمركز بالتعاون الجهات المختصة، أسفرت عن تحرير 17 محضرا تموينيا، منها 4 محاضر نظافة، و5 محاضر نقص وزن، و3 محاضر غير مطابق للمواصفات، و 4 محاضر عدم إعلان، ومحضر تبديد.

إزالة 62 حالة تعد

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على التعاون المستمر بين كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع مراكز المحافظة.

واستعرض المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ حملات التعديات على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمكنت الوحدات المحلية بمراكز ( مطاي - المنيا - بني مزار - ديرمواس)، من إزالة 62 حالة تعد بالبناء المخالف منها 35 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمجلس قروى أبوعزيز بمركز مطاي، وإزالة 16 حالة تعد بقريتي (نزلة حسين - تلة) بمركز المنيا، وفى مركز بني مزار تم إزالة 8 حالات تعد علي الأراضي الزراعية بقريتي ( الحسينية - أبو جرج )، إلي جانب إزالة 3 حالات تعد بقريتى (دلجا ، بنى حرام) بمركز ديرمواس، وتم التعامل الفوري والإزالة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل