اعلان

19 شركة بالون طائر بالأقصر تعلن إضرابها عن الإقلاع بسبب ضريبة القيمة المضافة

البالون
البالون

قررت 19 شركة بالون طائر بمحافظة الأقصر، تعليق نشاط البالون لأجل غير مسمى بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة على الشركات مما يؤثر سلبا على سلامة تشغيل المجال وزيادة الأعباء فيما يتعلق بزيادة جميع تكاليف التشغيل على الشركات العاملة.

وأوضح أصحاب شركات أن قرارهم هذا جاء عقب معاناتهم الشاقة من عدة مشاكل أولها تخص وزارة المالية ووزارة السياحة وهي، فرض ضريبة ملاهي جديدة بالقانون 31 في شهر يونيو 2023 على البالون الطائر وبقيمة 20 % ويطالب بتحصيلها يوميا في حين البالون لا يخضع لهذه الضرائب.

البالون

إضراب شركات البالون الطائر بالأقصر بسبب ضريبة القيمة المضافة

وقالوا إن البالون الطائر يخضع لأحكام القانون ٢٨ طيران مدني، والقانون ٢٤ لسنة ٩٩ ملاهي لا يوجد به بالون طائر، ولا يوجد بالبالون رقص أو طبل أو زمر أو خمور أو أي نوع من أنواع اللهو، إنما هو مهنة متخصصة جدا وخطر جدا والهدف من إنشائها بمصر هو جذب مزيد من السياحة كنوع جديد من أنواع سياحة المغامرات.

وأشاروا إلى أن هذا المجال هام جدا بالنسبة للعاملين بكل قطاعاته، من لانشات وسيارات وأفراد عمال وأفراد تشغيل وأفراد حجز ومهندسين وطيارين وغيرهم الكثير، ويساعد الدولة في توفير العملة الأجنبية من خلال تحصيل المصرية للمطارات وشركات السياحة العاملة وللحفاظ على هذا النشاط الفريد والهام جدا في قطاع السياحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً