اعلان

أخبار المنيا اليوم.. فرحة بحصاد محصول الطماطم تغزو عروس الصعيد

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من حصاد الطماطم جانب من حصاد الطماطم

حلاوتك يا أحمر على الشجر.. فرحة حصاد محصول الطماطم تملأ حقول المنيا: مصدر رزقنا والفدان ينتج 3 أطنان

تشتهر قرية تندة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، بزراعة الطماطم، ذلك المحصول الذي يعد مصدر الدخل الرئيسي داخل القرية.

وقال أشرف فتحي مزارع من القرية، أن زراعة الطماطم داخل قرية تنده، تبدأ في الأول من شهر مايو، وتستمر في الأرض لمدة 80 يوما، حيث يتم من خلاله تسميد الأرض ورش المبيدات الحشرية، حتى تنتج محصول جيد.

محافظ المنيا يبحث مع وفد هيئة إنقاذ الطفولة تنفيذ عدد من الأنشطة داخل قرى المحافظة

التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم الأثنين، وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، برئاسة الدكتورة أسماء عبد الجابر مدير مكتب الهيئة بالمنيا و الدكتور عادل صموئيل مسئول قطاع التعليم الأساسى وبحضور حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية و التعليم بالمنيا، وذلك في إطار التنسيق بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتماشياً مع سياسة الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية.

أكد المحافظ على زيادة الوعى لدى المواطنين خلال السنوات الأخيرة بفضل تضافر جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى سواء المجلس القومى للمرأة أو الرائدات الريفيات والوصول إلى القرى مما ساهم في خفض نسبة التسرب من التعليم و تطوير مدارس الفصل الواحد بالتعاون مع التربية و التعليم و فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ، موجها الوفد بالتوسع فى إقامة المزيد من البرامج في مراكز المحافظة التسعة لتحقيق أقصي استفادة تعود بالنفع العام على المواطنين، وتساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

صحة المنيا: المرور على 545 منشأة غذائية وتحرير 164 محضرا خلال حملات تفتيشية مكبرة

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لإحكام الرقابة وضبط الأسواق والتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمنشآت الغذائية لضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال النصف الأول من نوفمبر الجاري، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية بالمرور علي 545 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 164 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين عدم مراعاة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

تموين المنيا يضبط 105مخالفات متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين بالمنيا حررت 105مخالفات متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب ضبط الأسعار فى المحال التجارية والهايبر ماركت تنفيذا للمبادرة الرئاسية ' تخفيض الأسعار' وإلزام التجار بالأسعار المخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا