اعلان

بعد تسببه في هبوط طائرة اضطراريًا.. الإفراج عن الشاب المصري المحتجز في فرنسا | خاص

الشاب المقبوض عليه
الشاب المقبوض عليه
كتب : عمرو علي

علمت «أهل مصر» من مصادرها الخاصة بقيام السلطات الفرنسية بالإفراج عن الشاب المصري «محمود أحمد عبد الستار»، وتم ترحيله إلى مصر وذلك بعد ساعات من احتجازه من قِبل الشرطة الفرنسية لقيامه بكتابة عبارة «أحب الله» وهو على متن الطائرة.

وأكد مصدر مقرب من الشاب لـ«أهل مصر»، أنه تم الإفراج عنه بعد تدخل السفارة المصرية في فرنسا والوقوف بجانبه فى أزمته الأخيرة، وتم ترحيله إلى مصر خلال الساعات الماضية.

تغيير مسار طائرة وهبوطها اضطراريا في روما بسبب شاب مصري

وكانت «أهل مصر» نشرت تقريرًا أمس، تفاصيل واقعة القبض على شاب يدعى 'محمود أحمد عبد الستار'، بعد أن أِلقي القبض عليه بواسطة أمن مطار العاصمة الإيطالية روما، لتسببه في تغيير مسار طائرة أقلعت من فرنسا وهبوطها اضطراريًا في مطار روما، وأطلق الشاب مناشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها: 'أنا مش إرهابي أنا من قرية عصفور مركز بلقاس حد يبلغ أهلي'.

هبوط الطائرة اضطراري في فرنسا

وترجع التفاصيل إلى مطالبة الشاب الدقهلاوي، لمضيفة الطائرة بأن تحضر له علاجا لشعوره بصداع شديد، والتي أحضرت له ما طلبه، ثم طلبت منه بالتوقيع على استمارة تفيد بأنه أخذ الأدوية بإرادته الشخصية، وعند توقيعه على الاستمارة، كتب جملة «أنا أحب الله»، الأمر الذي تسبب في تقديم بلاغ من المضيفة لطاقم الطائرة، الذي أبلغ الجهات المعنية، وهو ما تسبب في تغيير مسار الطائرة والهبوط بمطار روما اضطراريًا، للقبض على الشاب المصري، باعتباره إرهابيا.

ولم يمر الأمر بسلاسة في روما، فبعد التحقيق مع الشاب المصري لساعات طويلة، تبين أنه يعاني من اضطراب نفسي، فتم تحويله مرة أخرى إلى فرنسا، وحجزه للتحقيق معه، ومعرفة سبب ما كتبه.

ومن جانبه أكد أحمد عبد الستار، والد الشاب، أنه سيعود لمنزله خلال ساعات وتواصل مع نجله ولكنه شعر بانه يعانى نفسيا فى الوقت الحالي نتيجة تعرضه لضغوطات كبيرة فى فرنسا والتحقيق معه

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم