اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بين سيارتين

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 7 أشخاص

أصيب 7 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص باخرى (7 راكب ) بطريق المحيط بمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، تم المصابين إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

تلقي اللواء محمد مصطفي ضبش، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات، بحادث تصادم سيارة مكروباص بأخري (7 راكب)، بطريق المحيط، بالتحديد أمام نزلة رومان بمركز أبوقرقاص جنوب المحافظة.

إصابة 3 أشخاص

أصيب 3 أشخاص فى حادث تصادم بطريق الصعيد الزراعى جنوب مدينة المنيا، تم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد مصطفي ضبش، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم بطريق الصعيد الزراعى، أمام سجن المنيا العمومي.

ضبط 233 مخالفة تموينية

أعلن اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا ضبط 233 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، وضبط الأسعار والتصدى لحالات الغش التجارى و احتكار السلع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال التجار المخالفين.

وشدد المحافظ على استمرار التنسيق بين الوحدات المحلية و مديريات التموين والصحة والطب البيطرى وغيرها من الجهات الرقابية لتكثيف الحملات ورصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والاطمئنان على صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق والالتزام بالاشتراطات الصحية .

القيادة السياسية تدعم البرامج والاستراتيجيات لتمكين ذوي الهمم

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يولى اهتماما بالغا بذوى الهمم بتقديم كافة أوجه الدعم والبرامج لتأهيلهم ودمجهم انطلاقا من الإيمان بأنهم جزء لا يتجزأ من عملية البناء و التنمية داخل المجتمع، وهو ما انعكس جليا على حرص أجهزة الدولة المعنية على التنسيق فيما بينها و العمل الدؤوب لوضع آليات وصياغة برامج تسعى إلى توفير كل السبل اللازمة لحصول ذوى الهمم على جميع حقوقهم، وذلك من خلال اطلاق المزيد من المبادرات ومنها مبادرة (رفقاء قادرون باختلاف) في المدارس والجامعات ومراكز الشباب ومختلف الهيئات لدعم وتمكين الأشخاص من ذوى الهمم .

وأوضح المحافظ أن المنيا حظيت بإنشاء 4 مراكز للتخاطب داخل مراكز شباب ( بنى أحمد ، ماقوسة ، ناصر بملوى ، ديرمواس ) لتقديم خدمة مجانية للأشخاص من ذوى الهمم وأسرهم وذلك بالمرحلة الأولى من بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب و الرياضة و'مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم' لإنشاء مراكز للتخاطب بمراكز الشباب بالقرى بمختلف محافظات مصر ، ضمن مبادرة برنامج 'جسور أمل القابضة' بهدف تنمية مهارات وتدريب وتأهيل ذوي الهمم بشكل مجاني لدعمهم ودمجهم بالمجتمع.

WhatsApp
Telegram