اعلان

قافلة طبية توقع الكشف على 800 مواطن في حجازة قبلي بقنا

جانب من القافلة
جانب من القافلة

أعلن الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، نجاح القافلة الطبية، بقرية حجازة قبلي، التابعة لإدارة قوص، في توقيع الكشف على 802 مواطن، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس.

جانب من القافلة

قافلة طبية بقرية حجازة قبلي في قوص

يأتي ذلك في إطار خطة حياة كريمة، التي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

جانب من القافلة

وأوضح 'بدران' أن القافلة الموسعة استفاد منها 140 مواطنًا في تخصص الباطنة، و20 في الجراحة، و33 في النساء، و86 في الأطفال، كما امتدت جهودها المجانية لإجراء التحاليل المتنوعة، الأشعات العادية، والسونار، بالإضافة إلى تحويل 7 حالات للمستشفى، لتلقي الرعاية اللازمة.

جانب من القافلة

وأضاف الدكتور أحمد علي، مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن جهود إدارة القوافل بالمديرية لا تقتصر فقط على تقديم الرعاية الطبية، ولكن يتم عقد ندوات توعية، وإرشاد المترددين على القافلة من السيدات والرجال، حول المبادرات الرئاسية المختلفة، وأهمية الاستفادة منها، كذلك التوعية بالأمراض المختلفة، التي تصيب المواطنين نتيجة تغيير الفصول، ودور التطهير في المنازل، وأماكن التجمعات المختلفة، بالإضافة إلى صيدلية متكاملة لصرف الأدوية بالمجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً