اعلان

أخبار المنيا اليوم.. جلسة صلح تنهي خلافات 5 سنوات بين عائلتين

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الصلح جانب من الصلح

إصابة 5 أشخاص

أصيب، 5 أشخاص، بينهم 4 من أسرة واحدة، إثر وقوع حادث حادث تصادم بين دراجتين بخاريتين أمام قرية الشيخ ياسين التابعة إداريا لمركز المنيا، تم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزةالأمنية في محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم دراجتين بخاريتين، أمام قرية الشيخ ياسين بمركز المنيا.

حريق سيارة نقل ورق

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا من إخماد النيران التي اشتعلت بسيارة نصف نقل أثناء سيرها على طريق الزراعي «القاهرة - أسوان»، دون وقوع أضرار بشرية.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن باشتعال النيران بسيارة نصف نقل رقم «1874 ق ل ن»، قيادة محمد خالد محمد، 27 سنة، مقيم بمحافظة القليوبية، محملة بمنتجات ورقية، بالطريق الزراعي 'القاهرة _ أسوان' وتحديداً أمام قرية زهره بمركز المنيا.

جلسة صلح تنهي خلافات عائلتين في المنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية في المنيا، بالتنسيق مع الحكماء والمجالس العرفية، من عقد جلسة صلح عرفية بين عائلتين لإنهاء خصومة ثأرية امتدت 5 سنوات من الثأر في 9 أغسطس 2018.

يأتي ذلك بسبب النزاع على طريق زراعي، يربط بين أرض عائلة «فرج معوض» وعائلة «هدية»، بقرية «نزلة البدرمان» التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة، حيث أسفر النزاع عن مقتل «ع. م» على يد أحد أفراد العائلة الأخرى، والذي نجحت قوات الأمن بالمنيا في القبض عليه.

تحرير 170 محضرا مخالفا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة وإجراء أعمال الصيانة الدورية ورفع كافة الإشغالات من الطريق العام، وإزالة كافة التعديات بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حملة مكبرة لرفع وإزالة كافة الاشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية والقرى التابعة لها، وذلك بالتعاون مع وحدة الاشغالات بالوحدة المحلية وشرطة المرافق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 150 محضر إشغال منها 100 محضر إشغال بشارعي ( المحكمة – العاشر من رمضان ) تنوعت بين 90 إزالة إدارية و10 محاضر إشغال للمقاهى، إلى جانب 50 محضر إشغال طريق بشوارع 'قرية صندفا' ،وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين