اعلان

صحة الأقصر تنفذ حملة «حقك تنظمي» لتوعية السيدات

الفاعلية
الفاعلية

نفذت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، اليوم التثنين، فعاليات حملة «حقك تنظمي» في يومها الأول، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات من خلال أطباء مدربين ومتخصصين فى تركيب وسائل تنظيم الأسرة.

الفاعلية

الولادة القيصرية

وعقدت إدارة «إسنا» الصحية، ندوة بوحدة طب أسرة «القرايا»، عن أهمية تركيب اللولب أثناء الولادة القيصرية، ووسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، بينما عقدت إدارة البياضية بقرية «الحبيل»، ندوة عن أهمية المباعدة بين الولادات وتركيب اللولب أثناء القيصرية وأهمية عمل الفحص الذاتي شهريا للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما تم بوحدة البعيرات الصحية للتعريف بوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وتوجهت السيدات، لتلقي الخدمة والوسائل من العيادات الثابتة والمتحركة، تم الرد على أسئلة واستفسارات السيدات وتوزيع الفلايرات.

المناطق المحرومة

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة للوصول بالخدمة إلى المناطق المحرومة، وتوفير الاحتياجات الغير ملباة، وتقديم الخدمات بالعيادات الثابتة والمتنقلة بالأماكن البعيدة والمحرومة من الخدمة، وعمل ندوات ولقاءات توعية للسيدات والرجال عن أهمية تنظيم الأسرة للأم والطفل والمجتمع والوسائل طويلة المفعول، والوسائل الحديثة، وأهمية المباعدة بين الولادات وتركيب اللولب أثناء القيصرية، وكيفية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعمل معارض لعرض منتجات نوادي المرأة والمشغولات اليدوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال