اعلان

البوظة المشروب المفضل لأهالي الفيوم مشروب القوة

مشروب الطاقه الشعبي البوظة
مشروب الطاقه الشعبي البوظة

ؤالتقت جريدة أهل مصر مع وليد بائع متجول ورث المهنة أبا عن جد كما أكد أنه يعمل بائع متجول لشدة حبه لتلك المهنة وأن والده علمه الصنعة وكان بيلف معه وهو صغير بشوارع الفيوم.

مشروب الطاقه الشعبي البوظةمشروب الطاقه الشعبي البوظة

مدة صلاحية البوظة

وأضاف بائع البوظة 'ورغم أنها مهنة متعبه جدا إلا أني أعشقها وأن لها عدد ساعات معينة وبعدها تنتهي صلاحية البوظة خصوصا في الصيف بسبب الطقس شديد الحرارة وقال إن البوظة مشروب طاقة بيعالج الكثير من الأمراض خاصة المعدة وأن تصنيعها بيمر بسبع مراحل.

فوائد شرب البوظة

كما قال عند تناول نوع البوظة المفضل لديك فإنك غالبًا ما تشعر بالطاقة، كون البوظة غنية بالكربوهيدرات، والدهون، والبروتينات اللازمة لتجميع الطاقة، حيث يحتوي الحليب في البوظة على أكثر من 10% من الدهون، وقد تصل إلى 16% مع بعض المواد المضافة. و أن البوظة يجب أن تشرب باعتدال، كي لا تصاب بزيادة في الوزن وتسوس الأسنان وأنها مشروب مفيد وصحي وتكوينات المشروب من الشعير والسكر والكاربوناته وإنه يقوم بتصنيعها في المساء وبيتم وضعها في زير فخار للحفاظ علي طعم وجودة البوظة.

وأشار إلى أنه يتم إضافة البعض للثلج على البوظة لكي تحافظ على طعمها مذاقها المميز وأن جميع زبائنة في مختلف الأعمار من عمر سنتين الى أكبر سن.

أهم المشروبات في شهر رمضان

وقال إنه يحرص على أماكن التجمعات في الشوارع الرئيسية والمقاهي لأن الناس تحب شرب البوظة كما ذكر أن أكثر فترة انتعاش له في عملية البيع بيكون خلال شهر رمضان المبارك لأن أغلب الناس تكون حريصه أنها تشرب بوظة سواء الشراء قبل المغرب ووضعها في الثلاجة لبعد الإفطار أو شرائها بعد الإفطار .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات