اعلان

وكيل تعليم الأقصر يفتتح مركز تنمية القدرات للاقتصاد المنزلي

الفاعلية
الفاعلية

افتتح صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، مركز تنمية القدرات للاقتصاد المنزلي، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبإشراف توجيه الإقتصاد المنزلي برئاسة الموجه العام أماني إدوارد.

الفاعلية

وأشاد وكيل الوزارة بالمعروضات والمشغولات الفنية داخل المركز، كما أشاد بالجهد المبذول من جميع المعلمين والموجهين، حيث إنه يتوقع نتاج عمل مشترك بين معلمى الاقتصاد المنزلى وطلابهم وموجهى الاقتصاد المنزلى والموجه العام، مؤكداً أن مثل هذه المراكز يهدف إلى تنمية مواهب وقدرات الطلاب من خلال تدريبات مستمرة، مستخدين مواد من البيئة.

تعليم الأقصر يقيم ندوة حول الاستذكار الجيد بمدرسة الثانوية بنات

وفى سياق آخر حضر صباح اليوم الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ندوة توعوية بقواعد الاستذكار الجيد، أعد لها توجيه التربية الاجتماعية برئاسة الموجه العام أمير عبد الرسول.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

قال خالد ' إن كان للتخطيط أهمية كبرى على مستوى المؤسسات، فإن أهميته لا تقل أبداً على المستوى الشخصي ، ولذا فإننا ينبغي أن نولي هذا الأمر اهتماماً بالغاً، آملاً أن ترسم كل طالبة لنفسها خطة قوية واضحة، فالتخطيط هو مفتاح النجاح، ولا نجاح بغيره إلا أن تكون ضربة حظ'.

ونوَّه خالد إلى أهمية الإدارة الجيدة للوقت وأنها شديدة الصلة بالتخطيط، وركيزة أساسية من ركائزه، إذ أن الوقت هو المورد الواجب استثماره للوصول إلى أفضل النتائج، مستكرا هذا العزوف من الطلاب عن الحضور إلى المدرسة، وطالبهم بالانضباط في الحضور، موضحاً الدور الذي تقوم به المدرسة، مع إمكانية الاستعانة بمجموعات الدعم المدرسي، والمنصات التعليمية التي توفرها الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توافد القادة على مقر انعقاد القمة العربية في البحرين بدورتها الـ33 (بث مباشر)