اعلان

"تموين الشرقية" يحرر 2990 محضرًا خلال الحملات التموينية والرقابية

فايزة عبدالرحمن وكيلة تموين الشرقية
فايزة عبدالرحمن وكيلة تموين الشرقية
كتب : مي كرم

أعلنت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بمحلفظة الشرقية أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حمايه المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية، ما أسفر عن تحرير 2990 محضرًا خلال شهر نوفمبر.

وأوضافت وكيلة وزارة التموين، أن المديرية شنت عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية لأحكام الرقابه علي حركه البيع والشراء بنطاق المحافظة خلال شهر نوفمبر.

المخابز البلدية

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 2990 محضراً منها 2035 محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة 960 محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم ضبط سلع غذائية منها 8 طن دقيق و4 طن أرز و31 طن سكر و150 عبوة زيت و7 طن ملح و600 كيلو أسماك ولحوم جميعهم سلع مجهولة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

سلع استهلاكية

كما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحيه منها 1000 لتر بنزين و60 شيكارة مخصبات زراعية و30 قاروصة سجائر جميعم سلع غير صالحه للاستهلاك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

السوق السوداء

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

WhatsApp
Telegram