اعلان

انطلاق حملة لتعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية بمطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أطلقت إدارة البرلمان والتعليم الفني، بمديرية الشباب والرياضة في مطروح، وبالتنسيق مع إدارة شباب الحمام، لقاء تثقيفيا حول تعزيز المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تحت شعار: 'شارك.. الكلمة كلمتك'.

ويهدف اللقاء إلى توعية الشباب وجميع فئات المجتمع، بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ٢٠٢٤، وذلك بمركز شباب اليرموك التابع لإدارة شباب الحمام.، وشهد اللقاء حضور مكثف من شباب قرية اليرموك بمدينة الحمام.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ حملة تعزيز المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ والتي تنفذ تحت رعاية الدكتور 'أشرف صبحي' وزير الشباب والرياضة، واللواء 'خالد شعيب' محافظ مطروح، وبتوجيهات 'إيمان عبد الجابر' رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، و'راندا البيطار' مدير عام برلمان الشباب والطلائع، والدكتور 'وليد رفاعى' مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

محامحافظة مطروح

حملة شارك الكلمة كلمتك

وأكد الدكتور 'أحمد مجدى' كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الاسكندرية، على ضرورة وأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، كما أكد على حيادية الإنتخابات الرئاسية المقبلة وشفافيتها، وأضاف أن هناك العديد من الشروط الخاصة بالمرشح الرئاسي منها، أن يكون مصري الأب والأم، وقام بتأدية الخدمة العسكرية كما يجب أن تكون حالته الصحية والعقلية على أعلى مستوي للقيام بالمهام الصعبة لإدارة الدولة .

كما نوه 'مجدى' على أنه يجب على المترشح للمنصب الرئاسي أن يحصل على عدد معين من التوكيلات يبلغ '٢٥' ألف شخص من المواطنين، او عدد '٢٠' تزكية من أعضاء مجلس النواب، وأن من لهم الحق في التصويت يبلغ عددهم '٦٢' مليون مواطن تقريباً، مؤكداً على حرص الدولة على بناء جيل قادر على التعبير عن رأيه بمنتهى الحرية...

وتطرقت الندوة الي مفهوم الحقوق السياسية وحق المشاركة السياسية، طبيعة ومستويات المشاركة السياسية، أهمية المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها مصر في ظل الأحداث العالمية الراهنة، المشاركة السياسية ودعم قيمة الإنتماء كأحد أهم أهداف المشاركة السياسية، وتنمية الوعي الإنتخابي لدى الناخبين، وأهمية الإصطفاف الوطني حول القيادة السياسية للحفاظ علي الدولة المصرية فى ظل التداعيات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط خاصة والأحداث العالمية بوجه عام .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة