اعلان

محافظ الشرقية: إنشاء مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يُساهم في الحفاظ على خصوصية البيانات

محافظ الشرقية خلال تفقده مركز الشبكة الوطنية
محافظ الشرقية خلال تفقده مركز الشبكة الوطنية
كتب : مي كرم

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية بالمحافظات.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام ، وذلك لدفع عجلة العمل به والوقوف على أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ والعمل على تذليلها لافتتاحه في أسرع وقت والمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.

خدمات الطوارئ

أكد المحافظ أهمية إنشاء المركز والذي يُساهم في الحفاظ على خصوصية البيانات والاتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة أن المركز سيتم تجهيزه بأحـدث الوسائل التكنولوجيـة الحديثـة للحفاظ على خصوصية بيانات الدولة وتقليص زمـن الاسـتجابة للأحـداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحـوادث والكوارث من خلال منظومـة واحـدة تشارك فيها جميع الوزارات والمحافظات والهيئات.

وعلى هامش الزيارة التفقدية لأعمال إنشاء المركز حرص محافظ الشرقية على متابعة سير انتظام العمل بعدد من إدارات الديوان العام وإلتقى بالعاملين بها وأدار معهم حواراً هادئاً وإستمع إلى الرؤى والمقترحات لتطوير منظومة العمل، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل والإستمرار في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج