اعلان

هبوط أرضي بحي الضواحي ببورسعيد بسبب انفجار خط مياه الشرب (صور)

إصلاح خط المياه العمومى بمنطقة الصفا بحي الضواحي
إصلاح خط المياه العمومى بمنطقة الصفا بحي الضواحي

تابعت سمر الموافي رئيس حي الضواحي ببورسعيد، حادث انفجار بخط مياه الشرب العمومي بمنطقه الصفا، والذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم وأدى إلى حدوث هبوط أرضي بشارع بتقاطع شارع البترول وعبد الحليم محمود، وخلف حفرة عميقة.

وأكدت أنه جاري العمل حاليًا في إصلاح انفجار بخط المياه العمومي، وأن فريقا فنيا تابعا لطوارئ المياه التابع للهيئة بالتنسيق مع إدارة الكوارث والأزمات والصيانة بالحي، قد انتقل إلى موقع الحادث فور حدوثه وبدأ العمل في إصلاح كسر خط المياه وسرعة الانتهاء منه وعودة المياه للمناطق المتأثرة.

إصلاح خط المياه العمومى بمنطقة الصفا بحى الضواحى إصلاح خط المياه العمومى بمنطقة الصفا بحى الضواحى

هبوط أرضي بحي الضواحي ببورسعيد بسبب انفجار خط مياه الشرب العمومي

ولفتت إلى أنه تم السيطرة على الموقف واحتواء تداعيات الكسر على الفور، مشيرة إلى أن المناطق التي تأثرت بالكسر تشمل مناطق الصفا وبعض المناطق المجاورة.

إصلاح خط المياه العمومى بمنطقة الصفا بحي الضواحي إصلاح خط المياه العمومى بمنطقة الصفا بحي الضواحي

وأضافت رئيس الحي أن كسر خط المياه أدى إلى حدوث هبوط أرضي بالشارع وخلف حفرة عميقة مشيرة بأنه تم غلق محبس المياه للسيطرة على تدفق وارتفاع منسوب المياه بشوارع المنطقة.

وأشارت رئيس الحي أنه تم الدفع بعدد من سيارات كسح المياه التابعة للحي إلى مكان الحادث لكسح تجمعات المياه الناتجة عن الكسر كما تم فتح عدد من المطابق وبالوعات الأمطار لتصريف المياه الناتجة عن كسر خط المياه وجاري العمل للانتهاء من أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن.

هبوط ارضي كبير نتيجة كسر خط المياه العمومى بالصفا هبوط ارضي كبير نتيجة كسر خط المياه العمومى بالصفا

وكان كسر بماسورة المياه العمومية بالمنطقة قطر 300 قد وقع منذ قليل وقد خلف الكسر حفره بعمق 2 متر تحت سطح الأرض كما أدى إلى حدوث هبوط أرضي كبير وتم غلق المحاور المرورية بالمنطقة وغلق المياه عن المناطق المجاورة والبدء في أعمال الإصلاح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً