اعلان

تقديم الخدمة الطبية لـ 1545 مواطنًا في قافلة طبية بقرية دقلت بكفر الشيخ

جانب من الورشة
جانب من الورشة

قامت إدارة الرعاية الأساسية بتنظيم قافلة طبية بقرية دقلت التابعة لمركز ومدينة كفر الشيخ، وذلك بناءً على بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية الشئون الصحية وكلية الطب بجامعة كفر الشيخ.

وقامت القافلة بتقديم خدمات الفحص من خلال قوافل حياة كريمة، وفرق حملة 100 يوم صحة للمبادرات الرئاسية، كما قدمت أيضًا خدمات الكشف الطبي، والعلاج على نفقة الدولة، حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من خدمات القافلة 1545 مواطن.

جانب من تفقد القافلة

تقديم الخدمة الطبية ل1545 مواطنًا في قافلة طبية بقرية دقلت

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، ترافقه الدكتورة آمال حجاج، مدير الرعاية الأساسية ومنسق حملة 100 يوم صحة، قاما بالمرور على القافلة وتفقد أنشطتها، والاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

ومن جانبها قامت إدارة الفيروسات الكبدية بتنظيم ورشة عمل بعنوان 'أعمال مكافحة الفيروسات الكبدية والاستراتيجية القومية المحدثة للحقن الآمن'، للعاملين بفرق الفيروسات الكبدية بالإدارات والمستشفيات من السبت إلى الثلاثاء 2 - 5 ديسمبر الجاري.

تناولت ورشة العمل شرح مقدمة عن الفيروسات الكبدية في اليوم الأول، وشرح التطعيمات والسجلات وأعمال الفرق بالمستشفيات والإدارات في اليوم الثاني، وشرح برنامج الوخز وكيفية التعامل مع حالات الوخز في اليوم الثالث، وفي اليوم الرابع تم شرح كل ما يتعلق بالمخالطين، ومرضى الغسيل الكلوي، وفي نهاية اليوم تم عمل استبيان حول ورشة العمل.

كما قامت إدارة التدريب بالتعاون مع مدرسة الشهيد رياض الثانوية، بعقد تصفيات مبدئية لكرة القدم، بين طلاب مدارس التمريض بنين بكفر الشيخ، وطلاب مدرسة الشهيد رياض الثانوية، على أن تتم التصفيات المبدئية الباقية بين طلاب مدارس التمريض بالمحافظة في الأيام المقبلة لتصعيد الفرق الفائزة للنهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة