اعلان

كبار السن والسيدات يتزاحمون أمام لجان الانتخابات في مطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

كشف البث المباشر لـ“أهل مصر”، عن توافد أعداد كبيرة من المواطنين، وتزاحم كبار السن والسيدات، أمام لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة مطروح، قبل غلق لجان الانتخاب في يومها الأخير بساعات قليلة.

وحرص أهالي مطروح على المشاركة الانتخابية، رغم حالة الطقس غير المستقرة وسقوط الأمطار، إلا أن المشهد يقول أن قبائل مطروح مشاركة بقوة كغيرهم من المصريين، في اتمام الاستحقاق الدستور بانتخاب رئيس لمصر 2024، بالشكل الذي يليق بوجه مصر الجمهورية الجديدة.

محافظة مطروح محافظة مطروح

انتخابات الرئاسة بمطروح

وشهد الحضور في الساعات الاخيرة لليوم الثالث مسنين يحمل علم مصر وتجمع للسيدات، تعبيرا عن الفرحة بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لمصر 2024، والجميع يصفق له ويتفاعل معه، تعبيرا عن المشاركة فى الفرح.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأول الأحد، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية. وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

محافظة مطروح محافظة مطروح وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.

كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن للناخبين معرفة لجنتهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية وترتيبهم في الكشوف الانتخابية عن طريق إرسال رسالة بالرقم القومي إلى رقم 5151 من هواتفهم المحمولة واتباع الإجراءات المطلوب، وبعد دقائق سيتم إرسال رسالة بالرد تحتوي على نتائج الاستعلام بجميع التفاصيل المطلوبة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بمحافظة مطروح بعدد 149 مركزا انتخابيا و200 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية، بالإضافة إلى 19 مركزا انتخابيا للوافدين بإجمالي 35 لجنة إنتخابية، بإجمالي عدد الناخبين بالمحافظة 342 ألفًا و186 ناخبًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار