اعلان

تشييع جنازة أقدم قارئ ومحفّظ للقرآن الكريم بكفر الشيخ

الشيخ محمد الصباغ
الشيخ محمد الصباغ

شيّع الأهالي بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، جنازة الشيخ محمد الصباغ، صاحب الـ80 عامًا، والذي يعد واحدًا من أقدم قراء ومُحفظي القرآن الكريم، عقب وفاته بعد صراع مع المرض، بعد مسيرة في خدمة كتاب الله تخطت ال 60 عامًا.

وأقام الأهالي صلاة الجنازة على الشيخ الراحل بمسجد الجبانة بمدينة بيلا، مساء أمس الثلاثاء، ليشيعه الأهالي عقب ذلك في مشهد جنائزي مهيب إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، وسط حالة كبيرة من الحزن لوفاته.

الشيخ محمد الصباغ الشيخ محمد الصباغ

وفاة أقدم قارئ ومحفّظ بكفر الشيخ

وتسببت وفاة الشيخ الراحل في حالة كبيرة من الحزن لأسرته وتلاميذه ومحبيه، ودوّن الكثيرون من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معبرين عن حزنهم لوفاته، داعين له بالرحمة والمغفرة.

يذكر أن الشيخ الراحل من مواليد عام 1943، وعمل قارئًا للقرآن الكريم في فترة الستينيات من القرن الماضي، ثم عمل مُحفظًا للقرآن الكريم بمعهد بيلا الابتدائي الأزهري، وكرس حياته لتحفيظ أبناء بيلا القرآن الكريم، إذ كان يقضي كل وقته في المسجد لتلاوة القرآن الكريم وتحفيظه.

كما كان يُعد من أقدم مُحفظي القرآن الكريم على مستوى محافظة كفر الشيخ بأكملها وليست بيلا فقط، كما كان يُعرف بين أهالي بيلا بالتسامح والرضا، وكان ملتزمًا بواجباته الدينية تاركًا سيرة عطرة وذكرى طيبة وجيلًا من حَفَظة كتاب الله في أماكن مرموقة.

WhatsApp
Telegram