اعلان

حُزن بالفيوم لوفاة شاب بعد تبرع شقيقه له بكبده.. والأخ: تدهورت حالته فجأة عقب نجاح العملية

  الشاب المتوفي وشقيقه المتبرع بكبده
الشاب المتوفي وشقيقه المتبرع بكبده

اتشحت قرية «الشيخ فضل» التابعة لمركز محافظة الفيوم، بالسواد حزنًا على وفاة الشاب أحمد العيسوي، اليوم الأحد، بعد دخوله في غيبوبة لأكثر من شهر، واحتجازه بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بعد أن تبرع له شقيقه بفص من كبده لإنقاذ حياته.

صورة المتوفي الشاب احمد وشقيقه المتبرع بكبده الشاب المتوفي

وفاة شاب بعد تبرع شقيقه له بفص من كبده بالفيوم

وقال محمد العيسوي، شقيق الشاب المتوفي، في تصريحٍ خاص لـ«أهل مصر»: «شقيقي أحمد اعتاد على الحزن والألم منذ 3 سنوات ماضية وهو شقيقي الوحيد، وبدأت معاناته عندما شعر بحالة إعياء شديدة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تبين أنه مريض بعيب خلقى فى القنوات المرارية، وأنه عليه اتباع نظام غذائي خال من الدهون تماما ليتأقلم مع حالته الصحية».

صورة المتوفي الشاب احمد وشقيقه المتبرع بكبده الشاب المتوفي وشقيقه المتبرع بكبده

بداية المعاناة

وقال «محمد»، إن شقيقه كان يصاب بنوبات من الألم على فترات متباعدة، ثم أصبحت هذه النوبات متكررة بشكل كان يؤلمهم جميعا، وبعمل الفحوصات الجديدة، تبين أن شقيقه أصيب بتليف فى الكبد ولابد من متبرع ليتم استئصال الكبد وزراعة كبد جديد.

صورة المتوفي الشاب احمد وشقيقه المتبرع بكبده الشاب المتوفي

تبرع بجزء من كبده لأجل شقيقه

وأضاف «محمد»: «قررت التبرع بـ60 % من كبدي، وأجريت تحليلا لتحديد فصيلة الدم، وتبين أن فصيلة الدم مخالفة لفصيلة دم شقيقي، بينما تطابقت فصيلة دم عمتهم، وقبلت التبرع لابن شقيقها، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها لإجراء الجراحة، إلا أنه تبين أن حالتها الصحية لا تسمح بالتخدير لساعات طويلة».

صورة المتوفي الشاب احمد وشقيقه المتبرع بكبده الشاب المتوفي وشقيقه المتبرع بكبده

وتابع أنه بعد فشل محاولة تجهيز عمته للتبرع لشقيقه، أصيبت الأسرة بحالة من الحزن والإحباط، وقام بسؤال الأطباء عن إمكانية أن يقوم هو بالتبرع لشقيقه، رغم اختلاف فصيلة الدم، فأخبروه أنه يمكن أن يقوم بذلك وتكون نسبة نجاح العملية كبيرة.

صورة المتوفي الشاب احمد وشقيقه المتبرع بكبده الشاب المتوفي وشقيقه المتبرع بكبده

انهيار الأم

وأشار «محمد»، إلى أن «والدته عندما علمت بقراره للتبرع، لم تتوقف عن البكاء، ودخلت في حالة من الانهيار، فهي لم تتخيل أن ابنيها سيدخلان إلى غرفة الجراحة لإجراء عملية جراحية خطيرة في نفس اللحظة، ورفضت أن يقوم بالتبرع ولكن هدأت من روعها، وأخبرتها أن الله خير حافظ، وأنه بالدعاء ستمر الأزمة وسيتخطاها هو وشقيقه، وبالفعل تعافى أحمد وخرج من المستشفى، ومارس حياته بشكل طبيعي إلا أنه منذ أكثر من شهر تدهورت حالته بشكل مفاجئ ودخل في غيبوبة وتُوفي على إثرها اليوم».

صورة المتوفي الشاب احمد وشقيقه المتبرع بكبدهالشقيقين عقب إجراء العملية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات