اعلان

تموين الإسماعيلية: ضخ كميات كبيرة من السكر بـ27 جنيها لتوفير احتياجات السوق

توفير كميات كبيرة من السكر بالاسماعيليه
توفير كميات كبيرة من السكر بالاسماعيليه

قال مصدر مسؤول بمديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية، إن أسعار السكر تشهد انخفاضا في السوق المحلي، ولدى محلات الجملة والتجزئة، حيث ارتفعت بشكل ملحوظ وسط شكوى عدد كبير من المواطنين بعد وصول سعره إلى 50 جنيها للكيلو جرام الواحد، وتراجع سعره لـ 35 جنيها أما عن سعر السكر في مبادرة الحكومة لا يتخطى 27 جنيهاً للكيلو.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم ضخ عدد كبير من كميات السكر ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار بمدينة القصاصين الجديدة، ولا يتجاوز سعره 27 جنيهاً للكيلو، هناك 3 أسعار للسكر، وهم: السكر التمويني بـ12.60 جنيه، والسكر الحر بنحو 50 جنيهًا للكيلو، مؤكدًا أن سعر السكر الحر لا يتخطى 35 . 36 جنيهاً كسعر الكيلو الواحد.

مصادر بتموين الإسماعيلية

وأوضح المصدر أن بعض الأماكن تشهد وجود أسعار متضاربة في الأسواق، موضحا أن ذلك يرجع إلى نتيجة محاولة بعض التجار تخزين السكر استعدادا لشهر رمضان الكريم المقبل، إلا أن الأجهزة الرقابية تقوم حاليا بتكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأي مخالفات ينتهجها البعض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وأشار المصدر إلى أن فريق التفتيش بجميع مراكز المحافظة تشن حملات مكثفة علي جميع المحال التجارية وكذالك التجزئة والجملة للتصدي لأي محاولات تخزين السلع الغذائية السكر وسيتم ضخ أكبر كميات للمحافظة بالكامل بحسب توجيهات الدكتور علي مصلحي وزير التموين واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

توفير سكر

وتابع المصدر، أنه سيتم توفير أطنان أخرى من السكر بجميع مراكز المحافظة لتلبية احتياجات السوق وأن السكر متوفر بجميع المحلات التجارية يومياً وخلال أيام قليلة سيتم ضخ كميات بجميع المنافذ التجارية والمحال التجارية والتجزئة بجميع المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً