اعلان

وكيل زراعة قنا: البصل متوفر بكثرة وجشع التجار سبب الأزمة

وكيل وزارة الزراعة بقنا
وكيل وزارة الزراعة بقنا

يعتبر محصول البصل من أهم المحاصيل الزراعية الإستراتيجية التي لا غنى عنها، لكنه بات محور حديث المواطنين، بسبب ارتفاع أسعاره في الأسواق ارتفاعًا ملحوظًا لتصل أسعاره لـ 50 جنيهًا للكيلو في بعض المناطق بمحافظة قنا، وهو ما استدعى تدخل الحكومة واتخاذها لعدة اجراءات للحد من ارتفاع أسعاره.

البصل- أرشيفية

ارتفاع أسعار البصل

قال المهندس محمد جيلاني، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة قنا، إنه تزامنًا مع ارتفاع أسعار البصل في الأسواق قام السيد القصير، وزير الزراعة بتكليف وكلاء وزارة الزراعة بالمحافظات، بشن حملات تفتيشية على مفارش ومخازن البصل، لضبط كميات البصل المشون، التي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق، ليتم ضخها في الأسواق، للحد من ارتفاع أسعار البصل.

وأضاف «جيلاني»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه لا توجد مفارش ومخازن للبصل بمحافظة قنا، حيث يتم بيعه عرش أخضر داخل الحقول الزراعية، مؤكدًا أن البصل متوفر بكثرة في الأسواق والشوادر، مشيرًا إلى أن جشع التجار هو سبب ارتفاع أسعار البصل.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بقنا، إلى أن من الإجراءات التي تم اتخاذها لحل أزمة ارتفاع أسعار البصل زيادة المساحات المزروعة بمحصول البصل في محافظة قنا هذا العام، وقيام الحكومة بوقف تصديره، وهو ما سيعمل على زيادة الكميات المعروضة من البصل بالأسواق، وبالتالي منع احتكاره وانخفاض أسعاره بالأسواق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل