اعلان

تقديم خدمات طبية وبيطرية مجانية لـ276 مستفيدًا خلال قافلة بالبحيرة

خدمات طبية في قافلة سكانية متكاملة
خدمات طبية في قافلة سكانية متكاملة

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة قافلة سكانية متكاملة بقرية ديروط، عزبة التريسي، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، واستفاد من هذه الخدمات 276 مواطنا.

قافلة طبية وبيطرية مجانية بالبحيرة

وتضمنت القافلة تقديم عدد من الخدمات المتنوعة التى إستفاد منها مواطنى القرية والقرى المجاورة ومنها تقديم خدمات طبية بمختلف التخصصات لعدد 276 مستفيدا (91 باطنة - 85 أطفال - 23 نساء وتوليد - 12 تنظيم أسرة - 65 حالة كشف الاعتلال الكلوى وفحص الثدى من مبادرة صحة المرأة 100 مليون صحة) مع صرف العلاج اللازم بالمجان.

خدمات طبية في قافلة سكانية متكاملة خدمات طبية في قافلة سكانية متكاملة

ورش عمل ورسم ومسرح عرائس

كما ضمت القافلة تقديم عدد من الخدمات البيطرية حيث تم عقد ندوة حول مرض السعار وطرق الوقاية منه والأمراض المشتركة السل و البروسيلا وأهمية التأمين الصحى من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، كما تم رش عدد 500 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

وبقطاع الثقافة تم تقديم ورش عمل تدوير الخامات ورسم ومسرح عرائس، كما تم تنفيذ حملة لرفع مخلفات القمامة حيث تم رفع 20 طن تراكمات بقرية ديروط والتريسى والقرى المجاورة.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وإستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي