اعلان

أخبار المنيا اليوم.. الاقباط الكاثوليك يبدؤون الاحتفال بقداس عيد الميلاد

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين نقل المصابين

كاثوليك المنيا تبدأ الاحتفالات بقداس عيد الميلاد المجيد

بدأت الطائفة الكاثوليك في محافظة المنيا، منذ قليل من مساء اليوم الأحد، الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد وذلك وفقا التقويم الغربي الموافق 25 ديسمبر 2023، وسط أجواء مبهجة.

ويحتفل الأقباط الكاثوليك بقداس عيد الميلاد المجيد في محافظة المنيا، في كنيستي مطرانية المنيا ومطرانية ابوقرقاص وهو إجراء سنوي معتاد، حيث باقي الكنائس الكاثوليكية في محافظة المنيا تصلي قداس ليلة عيد الميلاد مساء 6 يناير المقبل، للتوافق مع الأرثوذكس في مدن المحافظة وقراها، حرصا على توحيد الفرحة في الاحتفال بميلاد المسيح.

النيابة تحقق في مصرع شاب على يد ابن عمه في ظروف غامضة بالمنيا

بدأ النيابة العامة برئاسة المحامي العام لنيابات جنوب محافظة المنيا، التحقيق في مصرع شاب على يد ابن عمه طعنا بالسكين في احدي قري مركز ملوي بجنوب محافظة المنيا، تم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا قد تلقت، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع جريمة قتل شاب على يد أحد أبناء عمومته في احد قري مركز ملوي، وتم نقله إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي.

تموين المنيا: 149 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 149 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من تطبيق القرارات التموينية، وضبط الأسواق والأسعار وضمان الالتزام بأسعار السلع الغذائية ومنع الممارسات الاحتكارية، طبقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وتطبيق مبادرة 'تخفيض الأسعار'، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق .

توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1646 خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا، بالمنظومة الصحية حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية وفى مقدمتها مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ( 100 مليون صحة )، بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل كافة فئات المجتمع، إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

وأشار المحافظ أن مديرية الصحة تواصل تنظيم سلسلة من القوافل الطبية المجانية ضمن مبادرة حياة كريمة حيث أسفرت نتائج القافلة الطبية التي نفذت يومي 18 و 19 ديسمبر الجاري بقرية كفر الصالحين التابعة لمركز مغاغة عن توقيع الكشف على 1646 حالة وصرف العلاج بالمجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً