اعلان

محافظ مطروح: 10 قوافل طبية شهريًا بالقرى والتجمعات الصحراوية

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حرص المحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة، على تنظيم ما بين 8 إلى 10 قوافل شهريًا لتوقيع الكشف على الأهالى مع توفير المستلزمات الطبية والعلاجية مجانا.

وأشار إلى تنظيم القوافل الطبية المجانية المتنقلة إلى الأهالى بجميع المناطق خاصة بالقرى والتجمعات الصحراوية مع توفير التخصصات الطبية المختلفة.

محافظة مطروح محافظة مطروح

القوافل الطبية المجانية المتنقلة بمطروح

وقال إنه تم وضع خطة شهرية وإطلاق القوافل الطبية المتنقلة لأقصى التجمعات الصحراوية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، مشيرا إلى جهود المشاركة المجتمعية من الجامعات والجمعيات والشركات والمجتمع المدنى لتنظيم العديد من القوافل الطبية الى العديد من المدن خاصة سيوة ومدن غرب مطروح.

وكشف الدكتور حجازي أحمد مسئول القوافل الطبية بصحة مطروح، عن تنظيم 10 قوافل طبية كل شهر لتوقيع الكشف الطبي على أبناء مطروح فى أقصي التجمعات الصحراوية من خلال خطة يتم وضعها بشكل دوري للوصول إلي جميع أبناء المحافظة وتقديم الخدمات الصحية فى اماكنهم.

وأضاف أن القوافل الطبية تتضمن عدة تخصصات طبية بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الضغط والسكر والسكر التراكمى لمرضي السكر حيث يتم الكشف على المواطنين من خلال أطباء استشاريين فضلا عن خدمه المعمل والاشعه وصرف العلاج مجانا وندوات تثقيف صحي وخدمات تنظيم الاسرة.

وأكد أنه يتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحي عن طريق خطاب تحويل لأقرب مستشفى لتلقى الخدمه المطلوبة سواء على نفقه الدوله او التأمين الصحي مقدما الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى لاهتمامة بصحة المواطنين والوصول بالخدمات الصحية إلى القرى والتجمعات الصحراوية.

WhatsApp
Telegram