اعلان

سيدة تنهي حياة ابنتها ذبحًا وآخر يقتل زوجته.. أبرز جرائم قتل شهدتها كفر الشيخ عام 2023

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت محافظة كفر الشيخ خلال عام 2023 عدد من جرائم القتل التي هزت الرأي العام بالمحافظة، حيث كان بعضها مأساويًا أقدم فيها المتهمون على قتل أشخاص مقربون منهم؛ لأسباب كانت في معظمها لا تستدعي أن تنتهي الأمور إلى ما آلت إليه.

ويستعرض 'أهل مصر' في هذا التقرير أبرز جرائم القتل التي شهدتها محافظة كفر الشيخ خلال عام 2023.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

سيدة تنهي حياة ابنتها ذبحًا أثناء نومها

واقعة مأساوية للغاية شهدتها قرية كفر الشراعنة بمركز دسوق، شهر مايو الماضي، حيث أقدمت سيدة أربعينية على قتل ابنتها ذات ال13 عامًا ذبحًا بسكين داخل المنزل أثناء نومها، وذلك بعد أن أبدت الطفلة رغبتها لوالدتها في العمل مثل شقيقتها الكبرى التي بينها وبين المتهمة خلافات دائمة، ما أدى إلى غضب والدتها منها، وقيامها بقتلها ذبحًا.

وألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ القبض على المتهمة، وتم إحالتها إلى محكمة جنايات فوه، لتأمر المحكمة بإحالة أوراق المتهمة لفضيلة المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامها، وحددت المحكمة دور شهر يناير المقبل للنطق بالحكم على المتهمة.

شخص ينهي حياة زوجته بإحدى قرى دسوق

وشهدت قرية شباس الملح بمركز دسوق، شهر سبتمبر الماضي، واقعة مقتل سيدة عشرينية على يد زوجها تاجر الأغنام؛ بسبب خلافات زوجية بينهما، والتي تجددت مرة ثانية عقب عودة المجني عليها لمنزل الزوجية بعد أن كانت قد مكثت في منزل أسرتها قرابة الشهر ونصف بسبب هذه الخلافات.

حيث اصطحب المتهم زوجته إلى حظيرة مواشي يمتلكها وقام بربط يديها وقدميها بحبل في أحد أركان الحظيرة، ثم انهال عليها بحجر على رأسها ما أسفر عن وفاتها، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من إلقاء القبض على المتهم.

شخص ينهي حياة صديقه بسبب 100 جنيه مصنعية

'خان العيش والملح'، هذه العبارة هي التي يمكنها وصف واقعة أخرى مأساوية شهدتها قرية شباس عمير بمركز قلين، شهر يوليو الماضي، وذلك بعد أن أقدم طالب على قتل رب عمله وصديقه، بسبب خلاف على مصنعية 100 جنيه، حيث تربص المتهم للمجني عليه وانتظر خروجه من حانوت 'محل حلاقة' الذي كان موجودًا به، وسدد له عدة طعنات بسكين أردته قتيلًا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من القبض على المتهم، وتم إحالته لمحكمة جنايات فوه التي قضت بإحالة أوراقه لفضيلة المفتي: لأخذ الرأي في عقوبة إعدامه، لتقضي المحكمة بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا عقب ورود رأي المفتي.

شخص ينهي حياة شاب مُعاق ذهنيًا لسرقته

واقعة أخرى مؤسفة شهدتها قرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس، حيث عُثر على جثة شاب معاق ذهنيًا مقتولًا داخل مكان نومه، وتبين أن المتهم جزار خمسيني مقيم بإحدى قرى مطوبس، حيث أقدم المتهم على قتل المجني عليه طعنًا بسكين بعد أن تتبعه ملثمًا إلى منزله بغرض قتله وسرقته؛ وذلك على إثر مروره بضائقة مالية، وكذلك وجود خلافات بين المتهم والمجني عليه؛ لرفض المتهم رد مبالغ مالية كان قد استدانها من المجني عليه ومطالبته بردها، ليرتكب المتهم الواقعة ولكنه لم يتمكن من سرقة الأموال التي يرغب بها؛ بسبب صراخ المجني عليه أثناء طعنه له، وفر هاربًا عقب ذلك، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من ضبطه، ليجري عقب ذلك إحالته لمحكمة جنايات فوه لمحاكمته عما نُسب إليه من اتهام، فيما يتم تداول أوراق القضية خلال هذه الفترة أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات فوه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة