اعلان

حصاد العام ببورسعيد.. اكتفاء ذاتي بالزراعة وتفوق بالصناعة ومقصد للسائحين

حصاد محافظة بورسعيد فى المشروعات التنموية عام ٢٠٢٣
حصاد محافظة بورسعيد فى المشروعات التنموية عام ٢٠٢٣

شهدت محافظة بورسعيد، طفرة صناعية واقتصادية غير مسبوقة خلال عام ٢٠٢٣ ، والتي تظهر واضحة من خلال المشروعات العملاقة التي تم إنجازها خلال زمن قياسي على أرض المدينة، كما شهدت كيانات صناعية جديدة ساهمت في دعم السوق المحلي، وتنوع الصناعات و توفير الٱلاف من فرص العمل.

حصاد محافظة بورسعيد من مشروعات تطوير و تنمية ٢٠٢٣حصاد محافظة بورسعيد من مشروعات تطوير و تنمية ٢٠٢٣ إنشاء مجمع الصناعات المغذية ( الثالث) جنوب بورسعيد .

يشمل مجمع الصناعات الثالث 4 مجمعات صناعية في عدة أنشطة ( مواد غذائية – غزل ونسيج وملابس جاهزة – بتروكيماويات – أنشطة هندسية ) بمساحات مختلفة و سيساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

بورسعيد حققت إكتفاء ذاتي من الإنتاج الزراعي

حققت محافظة بورسعيد إكتفاء ذاتي من الإنتاج الزراعي حيث أصبحت تزرع كميات كبيرة من الأرز و الشعير، و القمح ، و البنجر و القطن.

صناعة جديدة تدخل أول مرة جنوب بورسعيد و تعمل على زيادة الثروة الحيوانية.

تشهد المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد صناعة جديدة تدخل لأول مرة، وهي صناعة سلعة الأعلاف والتي توفر معدلات عالية من إنتاج سلع هامة تساهم في دعم المشروعات التنموية التي تشهدها بورسعيد ،كما أنه سيتم إنتاج الأعلاف اللازمة التي تعمل على زيادة الثروة الحيوانية، ودعم قطاع إنتاج الألبان، من خلال إنتاج أعلاف توفر الاحتياجات الغذائية بتكلفة إنتاجية منخفضة

ساحة المشير طنطاوي بحي الضواحي ساحة المشير طنطاوي بحي الضواحي المعالم الترفيهية

شهدت بورسعيد طفرة فى المعالم الترفيهية والسياحية والتى لم تحدث من قبل، نظرا لخطة التنمية الشاملة التى استهدفتها الدولة على أرض بورسعيد والتى تهدف فى المقام الأول، توفير كافة سبل الراحة للمواطن من خلال التطوير .

وتم تطوير ساحة المشير طنطاوي بحي الضواحي والتى تقع على مساحة تتجاوز 10 آلاف متر مربع، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير منظومة الحدائق وتفعيل مبادرة 'حدائق بلا أسوار 'والتى ساهمت بشكل كبير فى إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية، فأصبحت الحدائق منتديات ترفيهية وثقافية للمواطنين.

تطوير منطقة فاطمة الزهراء بالضواحي

شهدت منطقة فاطمة الزهراء تطويرا شاملا للمرة الأولى على ٣ مراحل ، تحولت لمنطقة حضارية من الطراز الأول ، و تم انتهاء التطوير ورفع كفاءة العمارات داخليا وخارجيا ، والشوارع والاضاءة بعد أن كانت عبارة عن عشوائيات، إلا أن الدولة اقامت بها مساكن على مستوى عالى، وأعادت رفع كفاءتها بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور، وقامت بصيانات داخلية داخل الوحدات السكنية وعدلت كل شىء بها ، بالإضافة للتطوير الخارجى للعمارات ودهانها وظهورها بأفضل شكل.

وتم تطوير شوارع منطقة فاطمة الزهراء وتزويدها بأعمدة انارة جديدة، بعد أن كانت المنطقة تضج بالعشوائيات لتصبح بيئة صالحة للحياة الكريمة.

سوق خديجة الحضاري سوق خديجة الحضاري تطوير الأسواق العشوائية

وشهدت محافظة بورسعيد طفرة كبيرة فى بناء وتطوير العديد من الأسواق الحضارية المقامة على أحدث طراز كأسواق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، وسوق الملابس المستعملة، و آخر تلك الأسواق هو سوق خديجة الحضاري

، والتي تأتي في إطار خطة المحافظة لإزالة كافة الاسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية حديثة.

خطة تطوير المحاور الفرعية و الرئيسية بالأحياء سساهمت

ساهمت خطة محافظة بورسعيد لتطوير المحاور الفرعية والرئيسية بمختلف المناطق بجميع أحياء المحافظة بالارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وشملت أعمال تطوير الطريق، أعمال رصف وتوسعة وتأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات و رفع كفاءة وتجميل و إضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية، وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار و أعمال الرصف و التخطيط و الإرشادات و العلامات المرورية، ورفع كفاءة منظومه الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة ،وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد، تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة .

تطوير الممشى السياحي تطوير الممشى السياحي تطويرا شارع الممشى السياحي.

ومن الأماكن السياحية التى شهدت تطويرا شاملا فى محافظة بورسعيد هو شارع الممشى السياحى المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس، حيث أصبح من اجمل الاماكن السياحية التي تجذب السائحين و تطلع عليه ساحة مصر، ويعد من أفضل المواقع على مستوى العالم، فهو يقع على المدخل الشمالى الشرقى لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووول التعادل