اعلان

رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «لوحة في حب الخريف» بالمشتل التعليمي بـكلية زراعة

جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، معرض زهور ' لوحة في حب الخريف' الذي نظمه المشتل التعليمي بكلية الزراعة بالجامعة، ليضم العديد من الزهور التي تميز فصل الخريف، ونباتات الآراولا، التي تحظى بشهرة واسعة بين الزهور التي تزدهر ويزداد جمالها مع دخول فصل الخريف.

جانب من المعرضجانب من المعرض

جاء ذلك بحضور، الدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمود عبد الهادي، مدير المشتل التعليمي بالكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب.

معرض لوحة في حب الخريف

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الفعال الذي يقوم به المشتل في خدمة الجامعة بشكل عام، وكلية الزراعة بشكل خاص، مؤكدًا على دعم إدارة الجامعة لأعمال التطوير المستمر له؛ ليؤدي خدماته التعليمية والجمالية في أرجاء الجامعة، ويوفر العديد من منتجات الزهور والنباتات المتنوعة خلال العام الدراسي، مضيفًا إلى ما يسهم به المشتل من رفع قيمة الإحساس بالجمال وسلامة الصحة النفسية، وزيادة الوعي البيئي وما يُضفيه من بهجة؛ الأمر الذي ينعكس على سلوك الإنسان بشكله الحضاري.

كما قدم رئيس الجامعة شكره لمجهودات جميع القائمين على المشتل التعليمي، وحرصهم المستمر على عقد معارض تعكس جمال الطبيعة، وتنقل تجربة علمية وتعليمية فريدة لجميع المهتمين بهذا المجال.

واستعرض الدكتور محمود عبد الهادي ما يضمه المعرض من زهور ونباتات التي تميز فصل الخريف والتي لا تقتصر على ألوان الأزهار، بل ألوان أوراق النباتات المختلفة المبهجة، موضحاً قيمها الفنية ومسمياتها البستانية والعلمية والتي ارتبطت بأشكالها وألوانها مع البستاني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق