اعلان

تفوق على 112 متسابقًا من دول العالم.. أول لقاء مع طالب الإعدادي بالغربية الفائز بمسابقة البرمجة الدولية

عباقرة الغربية
عباقرة الغربية

على الرغم من صغر سنهم، الا أنهم خاضوا مجال البرمجة وتصنيع الريبوتات، ولم يتجاوز عمرهم الـ13 عامًا، حيث حصل الأخوين' براء ومالك الشرقاوي'، على المركزين الأول والرابع في مسابقة روبوتات عالمية بمشاركة 112 دولة عربية وأجنبية.

عباقرة الغربيةعباقرة الغربية

وقال 'براء': بدأت في اكتشاف حبي للبرمجة من سن الـ 6 سنوات، بفك وتركيب الأجهزة، ولكن وجهت طاقتي للتعلم، وتلقي دورات، والاشتراك في مسابقات أون لاين لاكتساب خبرات جديدة.

عباقرة الغربيةعباقرة الغربية

وأضاف 'الشرقاوي': حصلت على المركز الأول في هذه المسابقة الدولية، وذلك بعد تحضير زاد عن 6 أشهر، على الرغم من مروري بعام صعب بصوره كبيرة، وتعرض والدي لحادث، ووفاة جدتي.

عباقرة الغربيةعباقرة الغربية

وأضاف 'الشرقاوي': قمت بتصنيع ريبورت يتحرك بطريقة ميكانيكية من خلال كود، يقوم بتصور باكثر من زاوية ويدور بزاوية 180 درجة، كمشروع لتنفيذ مهمات فوق القمر.

عباقرة الغربيةعباقرة الغربية

واختتم كلماته قائلًا: أحاول المشاركة في مسابقات بمنح دراسية، للتعلم خارح مصر، حيث جاءتني فرصة للدراسة في جامعة بلندن إلا أن سني لم يسمح بذلك حيث كنت 10 سنوات، وسن المنحة 12 عامًا.

فيما قال 'أحمد الشرقاوي' والد الطفلين: إنه حاول مساعدة طفليه في مجال تفوقهم، حيث كانت والدتهم هي العنصر الرئيسي في نجاحهم، ومساعدتهم، لتنمية شغفهم.

وأضاف 'الشرقاوي': أنه سعيد بما وصل إليه أبنائي وده تعب 6 سنين في تغيرات مناخية مختلفة بالإضافة، أنهم دائمًا متفوقين في دراستهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة