اعلان

مصدر بـ«تعليم مطروح» ينفي وجود الجدري المائي بين طلاب المدارس

تعليم مطروح
تعليم مطروح

نفى مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عدم وجود مرض الجدري المائي بين طلاب المدارس، مؤكدًا أنه لا يوجد صحة لتلك الأنباء المترددة بشأن وجود حالات بين الطلبة بالمدارس مصابة بالجدري المائي، حيث تقل الكثافة الطلابية خلال هذه الفترة مع بداية الامتحانات وبداية إجازة نصف العام.

تعليم مطروح تعليم مطروح

عدم وجود حالات للجدري المائي

وأكد المصدر، أن المدارس تقوم بتطهير الفصول بالمطهرات بشكل عام لمواجهة أى أمراض، منوها بأن مديرية التربية والتعليم تنسق مع مديرية الصحة بمطروح، لعمل حملات دورية وتطعيمات ضد كافة الأمراض التي تنتشر في المدارس نتيجة اختلاط الطلاب، وتلك التطعيمات تتم بصفة منتظمة.

وأضاف، أن تلك الأمراض المعدية ومنها الجدري المائي، لها تطعيمات وتحصينات يتم توزيعها من قبل فريق طبي على مستوى المحافظة، وذلك لمواجهة أي مرض والحفاظ على صحة الطلاب وحمايتهم من أي مرض.

من جانبه أكد مصدر طبي بمديرية الصحة بمطروح، على أن هناك إدارة خاصة بالمدارس، تابعة لمديرية الصحة تسمى الصحة المدرسية، وبها مسؤول بكل مدينة على مستوى المحافظة يتابع معه مسؤول بكل مدرسة بصفة يومية متابعة الصحة بكافة المدارس حتى نكون على وجه الاستعداد لمواجهة أي مرض.

وأوضح المصدر، أن مرض الجدري المائي، مرض عادى وليس خطير ويحتاج الراحة التامة، والتعافي منه يكون خلال أسبوع، حيث يتم عمل إجراءات وقائية للفصل الدراسي الذي وجدت به الحالة المصابة وباقي الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن