اعلان

الخروف بـ 12 ألف جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي بسوق المواشي في الإسماعيلية (صور)

سوق الإسماعيلية للمواشي
سوق الإسماعيلية للمواشي

تراجعت أسعار المواشي حسب وزن ونوع الحيوان، في أسواق الماشية بقرية المحسمة القديمة في مدينة الإسماعيلية، مما أدى إلى إقبال كبير على الأسواق للشراء، والكبش يصل وزنه 80 كيلو ليصل 12 حتى 15 ألف جنيه بحسب وزنه.

وقال محمد فلاح، أحد تجار المواشي، إنه يوجد عدة أنواع من الخراف، وهي 'بلدي، وعسافي، وسناوي، والرحماني'، إلا أن معظم الناس تقبل على شراء الخراف البلدي، نظرًا لجودة لحمها، مشيرًا إلى أن الخراف البلدي، تكون بيضاء ولديها 'ليّة' متوسطة، وتزن لحم أكثر، أما 'عسافي'، فهي أحد أنواع الخراف التي يتم جلبها من رفح، ولديها 'ليّة' صغيرة، وتزن لحم إلى حد ما أيضًا، أما 'الرحماني'، فهو نوع خراف يتواجد في محافظات البحيرة وكفر الشيخ.

سوق الإسماعيلية للمواشي سوق الإسماعيلية للمواشي

أسعار المواشي

وأضاف محمد السيداوي، أحد تجار المواشي بسوق المحسمة، إن السوق تشهد ارتفاعاً ملحوظا في الطلب على لحوم الخراف والماعز، بعد تراجع أسعار العجول أكثر من المواشي، وهو ما دفع المواطنين للشراء في هذا ويزداد الطلب أكثر على شراء التربية.

وأشار السيداوي إلى أن سعر الجدي يتراوح من 10 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، وسعر الماعز من 6000 جنيه إلى 8000، وسعر النعجة من 6000 إلى 9 آلاف وإن الإقبال يزداد دائما على شراء تربية الأغنام والماشية الصغار .

سوق الإسماعيلية للمواشي سوق الإسماعيلية للمواشي

أسعار الخراف

أما أسعار الخراف قائمة بالكيلو، فبلغ سعر كيلو الماعز 180 جنيها، وسعر كيلو فى أضحية الجدي 190 جنيها، وسعر الكيلو في أضحية الخروف 195 جنيهًا، وسعر الكيلو قائم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)