اعلان

مسلم أقصري يزين منزله احتفالا بعيد الميلاد المجيد

الزينة
الزينة

حرص مسلم أقصري، على تزين منزله من الأعلى بالخارج بعقود من البلالين، لتهنئة جيرانه الأقباط بمدينة إسنا جنوب المحافظة، بعيد الميلاد المجيد، ومشاركته لهم فى فرحتهم ليؤكد مدى الترابط والمودة والحب بينهما.

الزينة

البهجة والسرور

وأوضح «الزين نصار» أحد المسلمين بمدينة إسنا في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أنه حرص على أن يدخل البهجة والسرور على قلوب جيرانه الأقباط فى مناسباتهم السعيدة كما يسعدونه فى المناسبات الإسلامية بمفاجأتهم، لافتا إلى أنه قام منذ الصباح الباكر بشراء عدد من البالون واحبال، ثم قام فى تام الساعة الواحدة ظهرا بنفخ البالون جيدا ثم عقده ووضعه على حبل، ثم قام بتعليقه أمام منزله كنوع من أنواع مشاركة جيرانه فى فرحتهم خلال احتفالاتهم بعيدهم.

الزينة

الأحزان والأفراح

وأكد «النصار» على قوة علاقته بجيرانه الأقباط، ومشاركتهم لبعض في الأحزان والأفراح بالرغم من اختلاف ديانتهم إلا أنهم يتعاملون مع بعضهم لبعض كأخوة فى الإنسانية، مشيرا إلى أنهم دوما سيظلون يدا واحدة ورمزا للأخوة والتسامح.

عيد الميلاد المجيد

بدأ أقباط الأقصر، مساء اليوم، فى قداس عيد الميلاد المجيد، بكنيسة العزراء مريم، وكنيسة رئيس الملائكه ميخائيل، وغيرها من الكنائس داخل محافظة الأقصر، بكافة المدن والمراكز، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

تأمين الكنائس

وقامت مديرية أمن الأقصر بتأمين جميع الكنائس، بوضع بوابات إلكترونية داخل محيط كل كنيسة لتأمين الأقباط أثناء أدائهم صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى تأمين شوارع الكنائس تأمينا دقيقا، وتفتيش المارين تفتيشا دقيقا حرصا على حياة المسيحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين