اعلان

انتشار سيارات الإسعاف وتفعيل غرف عمليات في عيد الميلاد المجيد بمطروح

صحة مطروح
صحة مطروح

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الأحد، إنه تم رفع الطوارئ في نقاط الإسعاف وانتشارها على الطريق الدولي وداخل المدن، وإلغاء إجازات العاملين بكافة المستشفيات في عيد الميلاد المجيد.

وأضاف «سالم»، أنه تم توفير كافة فصائل الدم ببنوك الدم خوفا من احتياجها أو وقوع حوادث، والتأكيد على تواجد سيارات الإسعاف بالأماكن العامة لتأمين احتفالات الأخوة الأقباط بعيدهم، واطمأن على انتظام تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، من خلال الفرق المنتشرة بمحيط وداخل الكنائس بالمحافظة، والتي تقدم خدمات المبادرات الرئاسية.محافظة مطروحمحافظة مطروح

انتشار سيارات الإسعاف في عيد الميلاد

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح، على وضع خطة كاملة للمستشفيات في عيد الميلاد المجيد، استعدادًا لأي طارئ خلال فترات العيد، منها تفعيل غرفة الأزمات برئاسة وكيل الوزارة على مدار الساعة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للمديرية.

وتابع: 'كذلك التأكيد على تواجد مدير المستشفى أو من ينوب عنه بالمستشفى على مدار الساعة، ومضاعفة عدد الأطباء النوبتجيين بجميع التخصصات بأقسام الطوارئ في العيد، والتأكيد على وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة والمعمل).

كما تم وضع خطة لاستدعاء جميع الأطقم الطبية بالمستشفيات عند حدوث أي طارىء، توفير جميع الأدوية والمستلزمات المطلوبة بالطوارئ والأقسام المختلفة.

من ناحية أخرى، أكد مصدر مطلع بمحافظة مطروح، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين، خاصة في احتفالات عيد الميلاد المجيد، كما تم التشديد على رؤساء مجالس المدن باليقظة والانضباط في العمل لتوفير الأمن والراحة والانضباط للأقباط للاحتفال بالعيد.

WhatsApp
Telegram