اعلان

اقباط البحيرة يحتفلون بعيد الميلاد داخل كنيسة المزرعة في دمنهور

احتفال الأقباط بعيد الميلاد
احتفال الأقباط بعيد الميلاد

شهدت كنيسة المزرعة، بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة، اليوم الأحد 7 يناير 2024، إقبالًا كبيرًا من قبل الأقباط، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط فرحة و سعادة بالغة من الجميع .

احتفال الأقباط بعيد الميلاد احتفال الأقباط بعيد الميلاد

رصدت عدسة جريدة 'اهل مصر' احتفالات عيد الميلاد المجيد داخل كنيسة المزرعة، بمدينة دمنهور، حيث حرص عدد كبير من الأسر والاطفال، على التقاط الصور التذكارية أمام مزود ميلاد السيد المسيح، معربين عن سعادتهم البالغة ابتهاجا بقدوم عيد الميلاد المجيد .

احتفال الأقباط بعيد الميلاد احتفال الأقباط بعيد الميلاد

الحان الشمامسة وسط أجواء فرحة.. قداس عيد الميلاد بكاتدرائية دمنهور

في سياق متصل.. ترأس الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والمدن الغربية الخمس، مساء امس السبت، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية القديس أثناسيوس بمنطقة أرض أدمون بدمنهور، بمحافظة البحيرة وتوافد المئات من الأقباط لأداء القداس، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة، وعدد من الأساقفة والكهنة وأبناء الكنيسة.

احتفال الأقباط بعيد الميلاد احتفال الأقباط بعيد الميلاد

وشهد عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية القديس أثناسيوس، تقديم العديد من الترانيم الروحية الخاصة بعيد الميلاد المجيد بواسطة كورال الكاتدرائية، وسط أجواء من الفرحة .

عمق المحبة

و أكد الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، على عمق المحبة بين المسلمين والأقباط أبناء الوطن الواحد، مشيراً إلى أن المصريين جميعا نسيج واحد، يفرحون لأفراح بعضهم ويواسون بعضهم فى الأحزان، مشيرا إلى أن جميع المناسبات والمواقف تؤكد على وحدة المصريين.

وأضاف مطران البحيرة، أن الاحتفال بعيد القيامة المجيد، يعكس روح الوحدة الوطنية المتأصلة في مصر، عبر التاريخ بين المسيحيين والمسلمين، معربا عن شكره الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يبذل جهودا كبيرة في بناء هذا الوطن وحمايته وكذلك لدوره الكبير فى تعميق الوحدة الوطنية وتوفير المناخ الملائم لحرية العبادة.

ونقل الأنبا باخوميوس، تحيات الكنيسة ومجمعها المقدس، وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لشعب البحيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر