اعلان

محافظ الدقهلية يقدم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد

جانب من التهنئة
جانب من التهنئة

زار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، الكنائس والمطرانيات والإيبارشيات بمدينة المنصورة وميت غمر وبلقاس، لتهنئة الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد.

 حضر الزيارة: الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وشملت الزيارة، مطرانية ميت غمر وكان في استقباله نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقدوس وبلاد الشرقيه والنائب البابوي لأبراشية المنصوره وتوابعها، وكتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بالسكة الجديدة بمدينة المنصوره وكان في استقباله القمص ساروفيم وديع، والكنيسة الإنجيلية بالسكة الجديدة بمدينة المنصورة وكان في استقباله ممثل الكنيسة نيابة عن راعي الكنيسة ، بالإضافة إلي زيارة دير القديسة دميانة ببلقاس حيث تعد الزيارة الأولي للدير خلال أعياد الميلاد المجيدة وكان في استقباله نيافة الأنبا ماركوس اسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانه حيث تفقدوا الدير والمعالم الأثرية بداخله واستمعوا الي شرح مفصل من رئيس الدير حول تاريخ إنشائه.

محافظ الدقهلية يقدم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد

وقال مختار: 'خالص تهانينا القلبية لشركاء الوطن بمناسبة عيدهم المجيد داعين الله عز وجل أن يمن علي مصرنا بالأمن والأمان والاستقرار ، وأن ويوحد صفوفنا ويحمى وطننا من كل مكروه وسوء، فى ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية'.

وأكد المحافظ أن الشعب المصري نسيج واحد تجمعه المحبة والأخوة والوطنية، في كل المواقف ومواجهة التحديات، مشيرا إلى أن الأديان جميعها رسالتها الأساسية الحب والسلام، وأن المسلمين والأقباط فى مصر دائما يضربون أروع الأمثلة للمحبة والسلام .

وأعرب رؤساء الكنائس والمطرانيات والإيبارشيات عن خالص شكرهم لمحافظ الدقهلية، وجميع المهنئين من الجهاز التنفيذي بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي المجتمع المدني بالدقهلية، مؤكدين أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل