اعلان

أخبار المنيا اليوم.. اكتشاف تماثيل تراكوتا ومقابر منحوتة في الصخر ومومياوات بالبهنسا

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

الفرحة بـ5 جنيه.. إقبال الأقباط على الملاهي الشعبية بالمنيا للاحتفال بعيد الميلاد

رصدت عدسة جريدة 'اهل مصر' اقبال العشرات من المواطنين على الملاهي الشعبية او ملاهي الغلابة كما يطلق عليه في محافظة المنيا، من اجل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

حيث يستمتع إقباط محافظة المنيا، بعيد الميلاد المجيد، بعدة طرق من أهمها الاقبال على الملاهي الشعبية، خصوصا أن اللعبة فقط بخمسة جنية تستطيع أن تقضي وقت سعيد مع إسرتهم، داخل الملاهي، خصوصا في ظل هناك الكثير من الألعاب ' المراجيج' داخل ملاهي الغلابة بالمنيا.

اكتشاف تماثيل التراكوتا ومقابر منحوتة في الصخر ومومياوات بالبهنسا بالمنيا

نجحت البعثة الأثرية الإسبانية من جامعة برشلونة ومعهد الشرق الأدني القديم برئاسة د. مايته ماسكورت ود. أستر بونس ميلادو، في الكشف عن عدد من المقابر تعود للعصرين البطلمي والروماني، وعدد من المومياوات من العصر الروماني، وذلك خلال أعمال حفائرها بمنطقة البهنسا الأثرية بمحافظة المنيا.

وأوضح د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المقابر التي تم اكتشافها من العصر الروماني تم العثور عليها في الناحية الشرقية من الجبانة العليا بالبهنسا، وهي مقابر ذات نمط جديد من الدفن حيث تتكون من حفرة محفورة في الصخر الطبيعي في باطن الأرض، كما تم العثور، لأول مرة في منطقة البهنسا، علي تماثيل التراكوتا تصور المعبودة إيزيس أفروديت، وهي تضع على رأسها إكليلا نباتيا يعلوه تاج، الأمر الذي يشير إلى أن المنطقة لا تزال تبوح بالعديد من الأسرار وطرز الدفن بها خلال العصور المختلفة.

إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالمنيا

أصيب 5 أشخاص إثر تعرضهم لحادث تصادم بين سيارة نقل وأخري وتوكتوك، بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل واخري وتوكتوك ،بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا وتحديداً بالقرب مدخل كمين الصفا، واسفر الحادث عن مصابين.

تموين المنيا يضبط 119 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ضبط 119 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية، ومنع الممارسات الاحتكارية والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية ، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ضمن مبادرة 'تخفيض الأسعار' تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً