اعلان

معلمو الأقصر يدشنون مبادرة مراجعات نهائية لدعم الطلاب الأيتام وغير القادرين

المبادرة
المبادرة

دشن عدد من المعلمين في محافظة الأقصر مبادرة لدعم الطلاب الأيتام وغير القادرين ماديا، من الأسر الأولى بالرعاية في كافة قرى ومراكز ونجوع المحافظة، وذلك في إطار تخفيف العبء الواقع على كاهلهم بصفة خاصة في تلك الفترة التي تشهد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024.

المبادرة

وقال محمد علي راشد، مدشن المبادرة، إن التفكير في تدشينها بدأ في أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي بعدما تزايدت الإعلانات عن عقد مراجعات نهائية في المواد العلمية بكافة الصفوف الدراسية في المحافظة بأسعار تفوق قدرة عدد كبير من الأسر خاصة الأولى بالرعاية.

تفاعل المدرسين مع المبادرة

وأضاف راشد، أنه انطلاقا من ابتكار كل وسيلة من شأنها التخفيف عن كاهل تلك الأسر تم التفكير في تدشين المبادرة وتمت أولى خطوات التنفيذ في يناير الجاري عبر الإعلان عنها في كافة منصات التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها 'فيسبوك' بجانب عرض تفاصيلها عبر منشورات باليد سلمت للعديد من المعلمين في كافة أنحاء المحافظة.

وأوضح راشد، أن المبادرة تتضمن عقد المعلمين المعلمين إليها سواء من الأزهر الشريف أو التربية والتعليم مراجعات نهائية في المواد العلمية التي يقومون بتدريسها في كلٍ حسبب تخصصه وحسب الصفوف التي يستطيع تقديم الخدمة لها في منطقته السكنية بشكل مجاني تماما دعما للطلاب الأيتام والغير قادرين ماديا من الأسر الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن المتعاونين في تنفيذ المبادرة أكدوا على استمرار تنفيذها في الفصل الدراسي الثاني أيضا وفي أثناء عقد الامتحانات استمرارا منهم في دعم كل أبناء الأسر الأولى بالرعاية.

واختمم مدشن المبادرة حديثه بأن المبادرة لاقت تفاعلا كبيرا من جانب شريحة كبيرة من المعلمين في كافة أنحاء وقرى ونجوع ومراكز المحافظة والذين بدأوا بالفعل في تنفيذها واستقبال هذه الفئة من الطلاب وعقد مراجعات لهم بالمجان.

الإعلان عن المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة