اعلان

أخبار المنيا اليوم.. انهيار عقار مكون من طابقين

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 11 شخصا إثر انقلاب سيارة ميكروباص

أصيب 11 شخص، إثر انقلاب سيارة ميكروباص، على الطريق الزراعي المار على محافظة المنيا، تم نقل المصابين الي المستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي المار على نطاق محافظة المنيا، وتحديدًا أمام مدخل مركز بني مزار شمال المحافظة، مما اسفر عن سقوط مصابين.

انهيار عقار مكون من طابقين

انهار منزل مكون من طابقين مبني بالطوب اللبن بشارع محمد بدوي بمدينة المنيا، دون أضرار بشرية، تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانهيار عقار بشارع محمد بدوي بمدينة المنيا، دون أضرار بشرية.

تحرير 6097 مخالفة غذائية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان مديرية الصحة حررت 6097 مخالفة خلال حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدار عام 2023 الماضي، وذلك ضمن خطة المحافظة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود 'الإدارة العامة للطب الوقائي إدارة مراقبة الأغذية' خلال عام 2023 حيث تم المرور على 15 ألف و659 منشأة غذائية خلال حملات تفتيشية، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت هذه الحملات عن تحرير 6097 محضراً للمخالفات المضبوطة والتي تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية الي جانب ضبط 769 منشأة تعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

إحالة 13 من الطاقم الطبي في طهنشا للتحقيق

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تكثيف الحملات المرورية الإشرافية على المستشفيات والوحدات الصحية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على أوجه القصور ومعالجة أي سلبيات أو معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية، والاطمئنان على مدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو مهمل أو متخاذل عن العمل، وذلك في إطار السعي الدائم نحو تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي المنيا.

من جانبه، تفقد تاج جلال أبو سداح رئيس مركز أبوقرقاص، مستشفى أبوقرقاص العام بالتنسيق مع مكتب التفتيش والمتابعة وذلك لمتابعة سير العمل، والتأكد من تواجد طاقم الأطباء والتمريض ومدى انتظام العاملين بالمستشفى، والاطمئنان على توافر الأمصال والمستلزمات الطبية ومستوى النظافة داخل الوحدة الصحية والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة، وخلال جولته أحال رئيس المركز 4 من الطاقم الطبي للتحقيق لتركهم العمل دون اعذار، مؤكداً على عدم التهاون مع كل من يقصر فى عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً