اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط 135 مخالفة تموينية

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا أخبارالمنيا اليوم

إصابة شخصين صدمتهم سيارة

أصيب عامل وربة منزل، إثر اصطدمهم بسيارة أثناء عبورهم طريق الصعيد الزراعي مصر_ أسوان المار على محافظة المنيا، تم نقل المصابين الي مستشفي ملوي العام وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، اخطار من غرفة عمليات النجدة يتضمن إصابة شخصين أثناء عبورهم طريق الصعيد الزراعي مصر _أسوان وبالتحديد شمال قرية السبعين التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب المحافظة.

الإثنين القادم .. بدء موسم توريد محصول القصب إلى مصانع سكر جرجا بمحافظة سوهاج

أعلنت شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بالمنيا، 'مصانع سكر أبو قرقاص الجديدة' ، أنه سيتم توريد محصول القصب المتعاقد عليه إلى مصانع سكر جرجا بمحافظة سوهاج، وذلك بدءً من الاثنين القادم الموافق 15 يناير 2024 وحتى 13 مارس 2024 ، مع تحمل مصانع سكر أبوقرقاص كافة تكاليف النقل بالكامل.

يأتي ذلك نظراً لانخفاض كمية القصب المتعاقد عليها مع مصانع سكر أبوقرقاص لموسم 2023/2024 ، عن الكمية اللازمة لتشغيل المصانع بكامل طاقتها، والتزاماً من شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية مع المزارعين والهيئات الزراعية والإصلاح الزراعي المتعاقدين لهذا الموسم.

ضبط 135 مخالفة تموينية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ضبط 135 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية، ومنع الممارسات الاحتكارية والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ضمن مبادرة 'تخفيض الأسعار' تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

الكشف الطبي على 1698 حالة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية التي نفذت بقرية قلندول بمركز ملوي، على مدار يومي 8 و 9 يناير الجاري شملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد ، انف واذن) وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1698 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 305 حالة جراحة، 410 حالة أطفال، 282 باطنة، 131 نساء، 81 أسنان، 30 تنظيم أسرة، 216 جلدية، 104 رمد، 139 انف واذن ، وإجراء 229 تحليلاً متنوعاً، و 10 حالات أشعة عادية، و 15 حالة موجات صوتية ، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 115 مترددا، وخلع أسنان لـ8حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 10 حالات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 129 متردداً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً