اعلان

شرط جديد هذا العام ضمن شروط مسابقة الأم المثالية ببورسعيد

Beجمال زين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد
Beجمال زين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد

بدأت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، منذ عدة أيام، في تلقي طلبات ترشح الأمهات المثاليات حسب الشروط التي أعلنت عنها وزارة التضامن هذا العام 2024.  

وقال ' جمال زين العابدين' وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد في تصريح لـ ' أهل مصر'، إنه جرى بدء تلقي طلبات الترشيح لاختيار: الأم المثالية، والأم البديلة، والأم لذوي الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة متميز في أحدى المجالات الرياضية والفنية والعلمية، والأم لابن من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وأم حاصلة على مشروع التمكين الاقتصادي، لافتا إلى أنه سيجرى تلقي طلبات الترشح حتى يوم 18 يناير 2024.

شروط الأم المثالية ببورسعيد

وأوضح أن الشروط الواجب توافرها بالنسبة للأم: السن لا يقل عن 50 عاما في 31 ديسمبر 2023، والالمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء، وجميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي ويستثنى الابن المعاق ذهنيا وغير قابل للتعلم، وأن يكون لديها قصة للعطاء موضحة بها الكفاح والمعاناة، وتقدم قيد عائلي للأسرة.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، إلى أنه هذا العام يجوز أن تكون الأم من العاملين بقطاع الشئون الاجتماعية أو من الخارجين على المعاش أو من أقاربهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً