اعلان

صحة قنا: تلقي 6305 بلاغات والتعامل معها وتقديم أوجه الرعاية العاجلة لها خلال 2023

الدكتور أيمن السيد
الدكتور أيمن السيد

أعلن الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة ' الطوارئ' قد تلقت وتعاملت مع أكثر من 6305 بلاغات بمختلف التخصصات علي مستوى المحافظة، وتم التعامل معها وتقديم أوجه الرعاية العاجلة لها.

الدكتور أيمن السيد

جهود إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بصحة قنا خلال 2023

جاء ذلك انطلاقاً من الدور الذي توليه مديرية الشؤون الصحية بقنا في تقديم الرعاية الكاملة من الخدمات الطارئة والحرجة من رعايات مركزة وحضانات ومتابعة لحالات الحوادث وتقديم كافه الخدمات الطبية الطارئة للمواطنين، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح الدكتور أيمن السيد، مدير الرعاية الحرجة والعاجلة، أن قد تم خلال عام 2023 توفير عناية مركزة لـ 1202 حالة تحتاج إلى عناية مركزة بمختلف التخصصات، وتوفير الخدمة لـ 510 حالات تحتاج إلى حضانة بمختلف الأنواع ( حضانات أكسجين، تنفس صناعي، سباب)، بالإضافة إلي توفير الخدمة لعدد 3187 حالة تحتاج إلي عروض في مختلف التخصصات، كما تم توافر الخدمة لـ176 طفلًا تحتاج إلي عناية أطفال، وتم خلال العام تقديم الرعاية الحرجة والخدمة اللازمة لـ 159 حالة تحتاج إلي رعاية قلبية مركزة، هذا بالإضافة إلي متابعة عدد حوادث طرق بعدد 375 حادث بإجمالي عدد 1071 مصابًا، ومتابعتهم حتي تلقي الخدمة الطبية اللازمة لهم.

وتابع 'السيد'، كما ساهمت إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة في زياده عدد الحضانات وذلك بتوفير عدد 27 حضانة وتوزيعها على المستشفيات العامة والمركزية حسب الاحتياج وذلك لسد العجز في الحضانات، كما ساهمت أيضًا في زيادة أسرة الرعاية المركزة بالمحافظة والتي تمثلت بالمشاركة مع باقي المسؤولين في افتتاح عناية مركزة بمستشفى حميات قنا بقوة 6 أسرة.

وأضاف 'السيد'، أن إدارة الرعاية الحرجة قامت بعمل إقتراح لافتتاح عناية مركزة للأطفال بمستشفى فرشوط بقوة 16 سريرًا، وتم مخاطبة الجهات المسؤولة بالوزارة بتوفير التجهيزات اللازمة لها، وعليه تم الافتتاح جزئيا بقوة (8) أسرة، وذلك بمشاركة باقي المسؤولين بالمديرية ومستشفى فرشوط المركزي.

تنفيذ خطة صقر 113

وأشار مدير الرعاية الحرجة والعاجلة، إلى مشاركة فريق الرعاية الحرجة والعاجلة فى تنفيذ خطة صقر 113 وتنفيذ مستشفى ميدانى متكامل، لافتًا أنه تم وضع خطة متكاملة من قبل إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة وتنفيذها تحت إشراف غرفة إدارة الأزمات بديوان المديرية والمحافظة فى حالة حدوث أى أزمة أو كارثة غير طبيعية أو سيول.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتوفير كافه الخدمات الطارئة والحرجة على مدار الساعة، وتلقي البلاغات عن طريق الخط الساخن 137، وتوفير كافه الخدمات الطبية الطارئة للمواطنين تم تشكيل فريق من منسقين المشروع القومي للرعايات، والحضانات بكل مستشفى يعمل على مدار 24 ساعة لتوفير الخدمات الطبية الحرجة للمواطنين.

وتقدم الدكتور محمد يحيى بدران وكيل الوزارة بكل الشكر والتقدير لإدارة الرعاية والعاجلة بقيادة الدكتور أيمن السيد مدير الطوارئ والرعاية الحرجة و جميع العاملين بغرفة طوارئ المديرية التي تعمل على مدار 24 ساعه لخدمه المواطن، ومتابعة الحالات الصحية حتى تلقي الخدمة الطبية الطارئة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً