اعلان

توافد طلاب الشهادة الإعدادية على اللجان بالشرقية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية
كتب : مي كرم

توافد طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، منذ قليل، على اللجان لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول 2023- 2024م.

موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية في الشرقية

وبدأت عملية امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأولي 2023 -2024م بمحافظة الشرقية في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الواحدة والنصف مساءً، ويبلغ عدد الطلاب 142680 طالبًا وطالبة يؤدون الإمتحان أمام 795 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية في اليوم الأول امتحان مادتي اللغة العربية والخط الإملاء والذي يبدأ في الساعة التاسعة وينتهي الساعة الحادية والنصف صباحًا، ويليه امتحان مادة التربية الدينية ويبدأ في الساعة الثانية عشر وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وفقًا للجدول المعلن من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي وقت سابق، شدد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية على تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان.

وأكد على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة، فضلا عن توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وشدد وكيل الوزارة على عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، والتصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، وعدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة.

في ذات السياق أكد محمد رمضان وكيل الوزارة علي الالتزام بكافة التعليمات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، فضلًا عن التنسيق مع مديرية الصحة وهئية التأمين الصحي للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

WhatsApp
Telegram