اعلان

74 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بأسيوط.. وإجراءات مشددة لمنع الغش

امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية
امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية

انطلق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتي 'اللغة العربية والتربية الدينية' للفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات أمنية واحترازية مكثفة بمحيط اللجان.

وكانت أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية واستقبال ما يقرب من 74 ألف طالب وطالبة لتأدية الامتحانات هذا العام، كما شكلت لجنة عاجلة لمتابعة سير الامتحانات داخل اللجان بجميع القرى والمراكز.

امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفيةامتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية

استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في أسيوط

وأكد عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح الطلاب وحمايتهم من الإصابة بالفيروسات، وذلك من خلال تعقيم لجان الامتحانات والتعامل بشكل صحي مع الحالات المريضة، مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة والمتابعين فقط.

وفى ذات السياق عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اجتماعًا موسعًا ضم مديري ووكلاء الإدارات التعليمية؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية الخاصة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

كان ذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقى وكيل المديرية، ومحمد النمر مدير عام التعليم العام وأمجد عزت رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية.

وأكد'زنار' وجوب غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة في أثناء تأدية الطلاب الامتحانات لغير المختصين، تنفيذا لتوحيهات المحافظ اللواء عصام سعد التي يشدد فيها على اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب للامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط؛ بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، مع محاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك.

وشدد 'عبد العزيز'، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الطلاب.

غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية

وأوضح وكيل الوزارة، ضرورة تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالشهادة الإعدادية برئاسة مدير الإدارة وتقوم بمتابعة أعمال الامتحانات وجميع الأحداث ويتم التواصل وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية فور وقوع أي حدث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وأضاف محمد إبراهيم وكيل المديرية، على التأكد من تسليم جميع استمارات '1' سرى للمدارس وعدم تخلف أى أحد لأي سبب من الأسباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان