اعلان

مطران بورسعيد يرأس قداس عيد الغطاس بكنيسة السيدة العذراء

مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الغطاس المجيد بكنيسة السيدة العذراء مريم.
مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الغطاس المجيد بكنيسة السيدة العذراء مريم.

صلى الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، قداس عيد الغطاس، بكنيسة العذراء مريم، الكائنة بشارع محمد على ببورسعيد بمشاركة أعداد كبيرة من الأقباط الأرثوذكس.

مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الغطاس المجيد بكنيسة السيدة العذراء مريم.مطران بورسعيد يرأس قداس عيد الغطاس

ويشارك في الصلوات الخاصة بتلك المناسبة الدينية، كهنة كنيسة العذراء مريم، والشمامسة، وشعب الكنيسة من جميع الأعمار.

الاستنفار الأمني

وعلى جانب آخر، شهدت الشوارع المحيطة بكافة كنائس بورسعيد، وعلى أبواب الكنائس أيضا، استنفارا أمنيا، إلى جانب وجود دوريات أمنية تجوب شوارع المحافظة، وقامت قوات الأمن أيضا بغلق الطرق المؤدية، إلى الكنائس لحين انتهاء القداس.

قداس عبد الغطاس ببورسعيد قداس عبد الغطاس ببورسعيد ويحتفل الأخوة المسيحيون بجميع محافظات مصر، لا سيما محافظة بورسعيد، بعيد الغطاس، والمعروف باسم عيد الظهور الإلهي، وذلك يوم 19 يناير من كل عام، وهو يتزامن مع ذكرى عمادة السيد المسيح، على يد يوحنا المعمدان، ويرتبط هذا العيد ببعض المظاهر الاحتفالية، التي مازالت تتم حتى وقتنا الحالي، مثل: تناول مأكولات معينة، مثل: القلقاس والقصب.

قداس عيد الغطاس ببورسعيد قداس عيد الغطاس ببورسعيد

وعيد الغطاس أو عيد العماد يرمز في الديانة المسيحية لذكرى معمودية المسيح، في نهر الأردن، على يد يوحنا المعمدان، وقد نزلت حمامة من السماء ووقفت على كتف المسيح في ذلك الوقت، حيث إن عملية التعميد تتم من خلال تغطيس الطفل بالماء، وذلك على حسب المعتقدات المسيحية.  

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)