اعلان

مطرانية ملوي بالمنيا تستقبل عزاء شقيق الأنبا ديمتريوس.. الاثنين

عزاء شقيق الأنبا ديمتريوس
عزاء شقيق الأنبا ديمتريوس

أعلنت مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، عن استقبال العزاء في وفاة دكتور فايز باسيلي، شقيق مطران الإيبارشية نيافة الأنبا ديمتريوس، بعد غدا الاثنين من الساعه السابعة مساءا، وذلك بقاعة العزاء بيت الكرمة التابع لمطرانية ملوي.

كنيسة مارجرجس

يذكر أن جنازة دكتور فايز، خرجت من كنيسة مارجرجس سبورتنج بمحافظة الإسكندرية، على أن يكون العزاء في الإسكندرية وملوي بالمنيا.

عزاء شقيق الأنبا ديمتريوس

ودكتور فايز باسيلي، هو طبيب أسنان قداسة الراحل البابا كيرلس السادس، بابا وبطريرك الكنيسة الارثوذكسية الـ 116 ، من باباوات الكنيسة وهو من اشهر باباوات الكنيسة المصرية.

المركـز الثقـافي القبطي

ونعى الأنبا إرميا الأسقف العام رئيـس المركـز الثقـافي القبطي الأرثوذكسي، وأسرتا المركز الثقافـي القبطي الأرثوذكسي، دكتور فايز باسيلي مقار شقيق الأنبا ديمتريوس، مطران إيبارشية ملوي وانصنا والأشمونين، وطبيب أسنان القديس البابا كيرلس السادس وكبير أسرة باسيلي مقار.

منطقة بئر العبد

ولد دكتور فايز باسيلى مقار طبيب الأسنان الشهير، في منطقة بئر العبد بالعريش بسيناء الشمالية في 20 / 12 / 1932 والتحق في تعليمه الابتدائي بمدرسة اللد في فلسطين، ثم حين انتقلت الأسرة إلى الإسكندرية عام 1948 التحق بمدرسة المرقسية الثانوية، والتي تقع داخل حرم البطريركية، ثم التحق بكلية الطب بجامعة الاسكندرية «حيت كانت طب الاسنان احد فروع كلية الطب فى ذلك الوقت».

وافتتح عيادته الخاصة بمنطقة محرم بك، رسم شماسًا، كان ضمن 11 اخ واخت، ترتيبه بين الأبناء الخامس إذ تسبقة 4 بنات، وهو الأكبر بين الأولاد الذكور واصغرهم الانبا ديمتريوس مطران ملوي الحالي، وزوجته من دكتور سوزان لويس، أب لثلاث أولاد: دكتور البرت متزوج ويعيش في الإسكندرية، المهندسة مارى، ودكتور مينا والاثنان متزوجان ومستقران أمريكا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها