اعلان

إحالة عاملين بمستشفى الضبعة المركزي للتحقيق لعدم تواجدهم دون سند قانوني

صحة مطروح
صحة مطروح

أحال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح المتغيبين دون سند قانوني بمستشفى الضبعة المركزي للتحقيق بديوان عام المديرية، مشددًا على أنه لم ولن يتهاون مع المقصرين حرصا منه على تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي المحافظة، وذلك جولته المفاجئة علي المستشفى في وقت متأخر.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة الدورية للمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية والمرور الميداني المستمر الصباحي والمسائي.

صحة مطروح صحة مطروح

جولة مفاجئة على مستشفى الضبعة

حيث قام الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح في وقت متأخر من مساء اليوم يرافقه الدكتور محمد على مدير إدارة الطوارئ وشعبان إبراهيم مديرإدارة التفتيش المالي للمديرية بالمرور على مستشفى الضبعة المركزي في وجود الدكتور محمد عبد الظاهر مدير مستشفي الضبعة لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للاطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفى لحالات الطوارئ والحوادث.

بدأت الجولة بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة واستمع سيادته لشرح من الفريق الطبي حول الوضع الصحي للحالات، ثم تفقد وحدة الحضانات بالمستشفى لمتابعة الحالة الصحية للأطفال حديثي الولادة وتاكد من ذويهم عن مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم.

دراسة تجهيز وتشغيل وحدة للعلاج الطبيعي

كما استمع وكيل صحة مطروح لبعض مرافقي الحالات اثناء المرور للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة، مؤكدًا علي توفير كافة أوجه وسبل الرعاية الطبية لهم، وجرى دراسة تجهيز وتشغيل وحدة للعلاج الطبيعي بالمستشفى لخدمة أهالي مدينة الضبعة مع إدارة المستشفى وبعض الشعبيين من المهتمين بالشأن الصحى بنهاية شهر يناير الجاري.

كما تفقد وكيل الوزارة القسم الداخلي بالمستشفي وتابع مؤشرات الأداء حيث تلاحظ تدنى بالمعدلات، مشددًا على ضرورة العمل على رفع مؤشرات الأداء والاستغلال الأمثل للتجهيزات المتاحة ، وتابع اجراءات تحويل حالة طفلة حديثة الولادة من خلال غرفة طوارىء المستشفى وتم التنسيق مع مستشفي الأطفال وتحويل الحالة بصفة عاجلة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

ووجه 'سالم '، بسرعة اعادة توزيع بعض التجهيزات والفرش الغير طبى علي مختلف منافذ تقديم الخدمات الصحية حسب الاحتياج، مؤكدًا أنه وجميع الأطقم الطبية لم ولن يدخروا أي جهد في سبيل تقديم الخدمات الطبية العاجلة واللائقة للمترددين على المنشأت الصحية بمحافظة مطروح.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن الجولات مستمرة علي كافة المنشآت الصحية وأنه تم تشكيل عدة فرق تحت إشرافه المباشر للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمل بمنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً