اعلان

بحيرات وعيون سيوة.. أهم مقاصد سياحية في إجازة نصف العام

واحة سيوة
واحة سيوة

تعد واحة سيوة من المقاصد السياحية البيئية التاريخية، لقضاء إجازة نصف العام للمصريين والعرب والأجانب، وجذب العديد من الزوار للاستمتاع بتلك البقعة الفريدة أشهر الواحات المصرية، حيث تستعد فنادق ومنتجعات الواحة وتتزين لاستقبال محبيها في الموسم السياحي الشتوي.

قلعة شالي الأثرية

وتستقبل الواحة أعدادا كبيرة من زوار الواحة مما ينعكس في نسبة الإشغالات بالفنادق ، ومع إجازة نصف العام تزايد نسبة الإشغالات بالفنادق، والتي وصلت حاليا إلى 100 % بتزايد الحركة السياحة لسيوة ، في المناطق السياحية للزوار هي المواقع التاريخية مثل قلعة شالي الأثرية، معبد وحي آمون، معبد آمون، عين جوبا، جزيرة فطناس ، التي يحرص كل الزوار عليها هي رحلات السفاري ، وقضاء السهرات بالهواء الطلق بالصحراء .

واحة سيوةواحة سيوة

عيون المياة الكبريتية

وقال إبراهيم حسين «مدير فندق بواحة سيوة» لـ«أهل مصر»: «واحة سيوة استعدت للموسم السياحي الشتوي في إجازة نصف العام، وظهورها بالشكل اللائق، بالتنسيق مع الجهات المعنية مكتب تنشيط السياحة، منطقة أثار سيوة، محمية سيوة الطبيعية، جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة ».

وأضاف محمد جيري «مدير مكتبة مصر العامة بسيوة»، أن واحة سيوة تشهد إقبالا كبيرا من زوار الواحة والتي تأتي تزامنا مع إجازة رأس نصف العام، حيث رفعت جميع الفنادق بواحة سيوة شعار كاملة العدد في ظل الإقبال الكبير في حفل رأس السنة الميلادية بسيوة سواء من السياحة الداخلية أو الخارجية.

واحة سيوةواحة سيوة

عين أبو شروف

وأوضحت حنان سمير، من زائري واحة سيوة، أن أشهر عيون المياه الكبريتية بالواحة، هي عين الشمس أو عين جوبا ويطلق عليها أيضا عين كليوباترا، وعين أبو شروف، وتقع على بعد 25 كم من وسط الواحة وبها نسبة كبريت تساهم في علاج الأمراض ، فكل هذه المقومات تجذب السائحين الأجانب لزيارة الواحة لقضاء إجازة نصف العام.

وأكد محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة ، أن الواحة تتزين وتتجمل حاليا لاستقبال، زوارها خلال تلك الفترة إجازة نصف العام التي تتميز بتعدد مقوماتها السياحية والتي جعل منها منطقة جاذبة لكافة أنواع السياحة ، مضيفا أن واحة والعديد من المواقع الأثرية الإسلامية، مثل قلعة أو حصن شالي، إضافة إلى الآثار الرومانية والفرعونية مثل معبد الوحي أو التكهنات وقاعة تتويج الإسكندر الأكبر وجبل الموتى ومعبد آمون، ومشاهدة الغروب من جزيرة فطناس وسط أشجار النخيل والزيتون وبحيرات الملح.

بجانب شراء المنتجات السيوية من الحرف اليدوية والتراثية، والمنتجات الغذائية وأشاد محافظ مطروح بأهالي سيوة ووعيهم بأهمية الترويج السياحي للواحة وحسن معاملة الزوار الذي يعكس انطباعا جيدا لدى مرتادى الواحة.

واحة سيوةواحة سيوة

واحة سيوةواحة سيوة

واحة سيوةواحة سيوة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر