اعلان

صحة قنا: إجراء 78 ألف و666 جلسة علاج طبيعي خلال 2023

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

نجحت الفرق الطبية من خلال ممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي، التابعين لمديرية الصحة خلال عام 2023، في نشر خدماتهم الصحية والإنسانية في جميع رُبوع المحافظة، مقدمين يد العون للمرضى.

وكيل وزارة الصحة بقنا

إنحازات إدارة العلاج الطبيعي بصحة قنا خلال 2023

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح فرق العلاج الطبيعى بقيادة الدكتور أحمد الديب، مدير إدارة العلاج الطبيعى بالمديرية خلال عام 2023 في العديد من النواحي الطبية والعلاجية، وذلك من خلال، إجراء 78 ألف و666 جلسة علاج طبيعي، بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الصحة بقنا.

مدير إدارة العلاج الطبيعي بقنا

وكذلك افتتاح قسم العلاج الطبيعي بوحدة طب الأسرة 'المشروع الأوروبي'وبدء العمل بالقسم، بالإضافة إلى تشغيل وتسليم العمل لعدد 157 ممارس علاج طبيعى جدد، وتوزيعهم علي مستشفيات ووحدات الصحة بهدف زيادة القدرة التشغيلية بتلك المستشفيات والوحدات الصحية.

كما تم تنفيذ الأعمال التالية:

- تدريب خريجي الدفعة الجديدة من ممارسى العلاج الطبيعى علي المهارات الأساسية والطرق الحديثه للعلاج الطبيعى وأخلاقيات المهنة.

- عقد دورات تدريبية لأخصائى ممارسى العلاج الطبيعى حول أساسيات العمل، والتي استفاد منها ما يقرب من 100 من ممارسي العلاج طبيعى.

- عقد دورات تدريبية في العلاج الطبيعى في العديد من المجالات الحديثة ومنها: دورة العلاج الطبيعى في العناية المركزة للبالغين، ودورة العلاج الطبيعى في العناية المركزة لحديثى الولادة، وطرق العلاج الطبيعى الحديثة لتأهيل مرضى الشلل الكلى والنصفى.

وأشار 'الديب'، إلي دور العلاج الطبيعى في علاج مرضى الإنزلاق الغضروفي العنقي والقطني، وذلك من خلال المشاركة الفعالة في التدريبات التخصصية بأكاديمية الأميرة فاطمة بالقاهرة، والعمل على تغطية كافة المستشفيات بأقسام العلاج الطبيعي بهدف رفع العناء عن المواطنين وسهولة الحصول على الخدمة، وتفعيل 10 وحدات صحية مفعل بها العمل بأقسام العلاج الطبيعي سعياً منهم لسهولة تلقي أبناء المحافظة علي هذه الخدمة.

هذا وأكد وكيل الوزارة علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بدعم فرق العلاج الطبيعي حتي يؤدوا دورهم وواجبهم بكفاءة.

هذا ويتقدم الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بخالص معاني الشكر والتقدير والإجلال لكل فرد من فرق العلاج الطبيعي بالمديرية والمستشفيات والإدارات الصحية والذين يمثلون عضو هام داخل الفريق الطبي.

WhatsApp
Telegram