اعلان

استعدادات مكثفة لمسابقة القرآن الكريم والابتهال ببورسعيد

استعدادات مكثفة لاستقبال المسابقة الدولية لحفظ القرٱن الكريم
استعدادات مكثفة لاستقبال المسابقة الدولية لحفظ القرٱن الكريم

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن هناك استعدادات مكثفة لتنظيم مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، في دورتها السابعة لعام 2024، التي ستنطلق يوم الجمعة القادمة 2 فبراير، وتحمل اسم الشيخ المبتهل، الشحات محمد أنور.

وأشار محافظ بورسعيد أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات والتنسيقات، التي تضمن نجاح سير المسابقة على أرض بورسعيد، حيث أكد محافظ بورسعيد أهمية تنفيذ المسابقة على أرض بورسعيد، كونها تجمع مشاركين من جميع أنحاء العالم، وتعكس الصورة الحضارية والثقافية للدولة المصرية، مشيرا إلى أن المسابقة تستهدف الوصول لفئة الشباب وتنمية مهاراتهم الدينية والثقافية، ويشارك بالمسابقة أكثر من 60 دولة حول العالم.

وكان محافظ بورسعيد قد وجه بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات القائمة على تنفيذ المسابقة، و تأهيل وتدريب المتقدمين للمسابقة ، مؤكدا على أهمية الانتشار الإعلامي لهذه المسابقة وتداول فعالياتها فى جميع وسائل الإعلام، مشيداً بجهود القائمين على المسابقة والتى نجحت محافظة بورسعيد فى إقامتها على مدار الست سنوات السابقة وحققت إشادة واسعة على المستوى المحلى والدولي.

وأشار الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام على المسابقة ، أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، كان وجه بتنظيم مسابقة محلية لحفظة القرآن الكريم بالتزامن مع المسابقة الدولية، التي تنطلق في فبراير القادم، والتي يشارك بها متسابقون من جميع الدول.

وتحمل الدورة السابعة اسم الشيخ الشحات محمد أنور والذي ولد في كفر الوزير بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وبعد تسعين يوما من مولده توفى والده فتعهده خاله وحفظه القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره ورعاه طوال مراحل تعليمه.

و قام الشيخ الشحات محمد أنور ببناء مسجد على مساحة ثلاثمائة متراً أسفل منزله الكائن بكفر الوزير وأطلق عليه مسجد (التقوى) . تم اعتماده قارئاً بالإذاعة عام 1979 وسجل الشيخ القرآن الكريم مرتلًا وأجازه مجمع البحوث الإسلامية .

في عام 1980 سافر الشيخ الشحات محمد أنور إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج وفي عام 1994م قرأ القرآن في الاحتفال بالمولد النبوى الذي أقيم بالإسكندرية وحضره رئيس الجمهورية. انضم إلى نقابة القراء وشارك في إحياء ليالى شهر رمضان بلبنان وإيران وكان يسافر مرات مكلفاً ومبعوثاً من قبل وزارة الأوقاف المصرية ومرات بدعوات خاصة فتعلق به الملايين من محبي سماع القرآن خارج مصر في المركز الإسلامي بلندن ولوس أنجلوس والأرجنتين واسبانيا والنمسا وفرنسا والبرازيل ودول الخليج العربي ونيجيريا وتنزانيا والمالديف وجزر القمر وزائير والكاميرون وكثير من دول آسيا وخاصة إيران

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً