اعلان

بعد تشغيل لجنتي هرمون النمو والقولون بالتأمين الصحي بقنا.. اعرف الموعد والمكان

جانب من العمل
جانب من العمل

بدأ العمل بلجنة مرضى الجهاز الهضمى والقولون التقرحي، ولجنة الغدد الصماء وهرمون النمو للأطفال بعيادة سيدى عبد الرحيم للتأمين الصحي بمحافظة قنا، وذلك لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين وتمكينهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية، بالتعاون والتنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للتأمين الصحي.

جانب من العمل

تشغيل لجنتي هرمون النمو والقولون التقرحى بقنا

وأوضح الدكتور أشرف كمال، مدير عام فرع جنوب الصعيد للتامين الصحي بقنا، أن لجنة مرضى الجهاز الهضمى والقولون التقرحى بعيادة سيدي عبدالرحيم من المقرر عقدها مرة من كل أسبوع بداية من شهر فبراير الجاري.

وأضاف كمال، أنه سيتم عرض المرضى على استشارى الكبد والجهاز الهضمى لطلب الفحوصات، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى العلاج البيولوجى إلى لجنة القولون التقرحى لتقييم الحالة وتأهيلها للعرض على اللجنة العليا، فيما يتم عمل قرار ثلاثى للعرض على اللجنة العليا بالنسبة للحالات التى تحتاج إلى العلاج المناعى ( Cellecept - Neoral - azathioprine).

وأشار مدير التأمين الصحي بقنا، إلى أن لجنة هرمون النمو بمقر عيادة سيدى عبد الرحيم تستقبل الحالات من التلاميذ والأطفال من محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان وسوهاج، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين الذين كانوا يتكبدون عناء السفر إلى محافظات بعيدة للعرض على اللجنة المختصة بأسيوط والانتظار لأيام للحصول على القرارات.

ولفت كمال، إلى أن لجنة هرمون النمو تنعقد يوم الخميس من كل أسبوع مع تخصيص الرقم ( 01500175176 ) لحجز اللجنة، وتضم اللجنة نخبة من الاستشاريين في تخصص الغدد الصماء، وذلك لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في هذا الجانب بالتزامن مع تنفيذ المبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، وهو ما يتطلب استحداث لجنة جديدة لمتابعة الحالات والتشخيص وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي